شهر الابتكار.. إبداعات الإمارات في 28 يومًا


١٣ فبراير ٢٠١٨ - ٠٣:٢٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

تحت شعار "الابتكار يبدأ بك".. انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من "شهر الإمارات للابتكار"، منذ بداية الشهر، والتي تستمر إلى 28 فبراير الجاري، وذلك برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وكانت الإمارات تصدرت العام الماضي 2017، المركز الأول عربيًا، والـ35 عالميًا، في مؤشر الابتكار العالمي.




وتشهد النسخة الحالية لشهر الابتكار، تنظيم الفعاليات على مدى 4 أسابيع، في مختلف إمارات الدولة، إذ يشارك فيها جميع أفراد المجتمع، وتشمل مؤتمرات حول الابتكار، بالتعاون مع منظمات دولية، فضلاً عن احتفاء الدولة، بالمبتكرين وأفكارهم المتميزة على مدار 28 يوماً جديداً من إبداعات الإمارات، ومن المتوقع أن تحتضن أيام الابتكار 1000 فعالية تحظى بمتابعة واهتمام رفيع المستوى.

أبو ظبي تشارك بثلاثة مشاريع

شاركت مدينة أبو ظبي في منصة شهر الإمارات للابتكار، بثلاثة مشاريع لتطوير وتحسين نظام الحاسوب الآلي المحمول لجمع بيانات المسح الحقلية، ودراسة تحركات القشرة الأرضية، ومشروع تطبيق مفاهيم الرصف المستدام في تصميم وتنفيذ مشاريع الطرق وتأهيل الطرق القديمة.




قناة زايد الرقمية

أعلنت أبو ظبي للإعلام، عن إطلاق أول منصة رقمية تحتوي على فيديوهات نادرة للأب المؤسس الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك بالتزامن مع عام زايد وشهر الابتكار.




مجمع مركز البيانات المعيارية في مطار دبي
 
ودشن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، مجمع مركز البيانات المعيارية من المستوى الثالث في مطار دبي، والذي يعتبر أول مجمع مرخص من نوعه في العالم بهدف دعم العمليات المتنامية والمعقدة للمطار، وقامت مطارات دبي بتكليف شركة هواوي بتنفيذ المشروع في وقت قياسي بالتزامن مع شهر الابتكار.




حافلة الابتكار

وأبرز الفعاليات التي يشهدها شهر الإمارات للابتكار هذا العام، نراه في حافلة الابتكار، وهي منصة متنقلة بين وجهات الفعاليات الرئيسية في الإمارات السبع، لنقل تجربة تفاعلية مع كافة أفراد المجتمع، والحافلة مجهزة بمنصة لاستضافة ورش عمل، ومؤتمرات صحفية، وأيضاً بمركز إعلامي متطور.

ومازلنا في انتظار أحدث المبادارت والبرامج لكل إمارة، فإن شهر الإمارات للابتكار هو مناسبة استثنائية لتكريس معاني التميز، وساحة للتنافس الفكري بين القطاعات كافة، لاسيما بعد تحوّل المبادرة من أسبوع واحد إلى 30 يوماً من التفكير الخلاق، فإن تلك المبادرة فرصة لتسليط الضوء على طاقات شبابية، وكذلك على إنجازات المبتكرين في ميادين عدة.


الكلمات الدلالية شهر الابتكار

اضف تعليق