بعد تتويج صلاح.. فرحة في الشارع الإنجليزي والإعلام الغربي يحتفي


٢٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٤:٢٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

أصبح محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب المصري حديث كافة وسائل الإعلام العالمية، بعد فوزه الليلة الماضية بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، التي تمنحها رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، لعام 2017/ 2018.


سر فرحة المصريين

محمد صلاح الذي أصبح سر فرحة المصريين وقدوة عظيمة لكل الشباب، قال موقع "سيدني مورجن هيرالد" الإخباري الأسترالي، إن نجم مصر المحترف ومهاجم نادي ليفربول محمد صلاح، استطاع أن يؤثر في الأجيال الصاعدة من الشباب حول العالم ولاسيما في موطنه مصر.


نجم الكرة المصرية الموهوب تنامت شعبيته عند الشباب على مستوى العالم في كل مرة يسجل فيها هدف، ولاسيما مع الجائزة التي حصل عليها، أمس الأحد، كأفضل لاعب في جمعية محترفي كرة القدم، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسائل الإعلام البريطانية

صحيفة "إندبندنت" البريطانية كانت على رأس وسائل الإعلام البريطانية التي اهتمت بفوز صلاح (25 عاما)، الذي تفوق  على كل من كيفن دي برويني، وهاري كين، وليروي ساني، وديفيد سيلفا، وديفيد دي خيا، في التصويت من قبل زملائه، على اختيار أحد المرشحين للجائزة .

وفي تقرير بعنوان:" اختيار محمد صلاح وفران كيربي، أفضل لاعبين لهذا العام"، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن صلاح تم اختياره في منافسة ضمت عدد من اللاعبين ليصبح ثاني لاعب عربي وإفريقي يفوز بهذه الجائزة بعد رياض محرز لاعب ليستر في 2016.


صلاح هداف الدوري الإنجليزي

تعد هذه المرة الأولى لتتويج محمد صلاح في ليفربول كأفضل لاعب في اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

ويعتبر صلاح، هو أول لاعب في ليفربول يحصل عليها منذ سجل إيان راش 40 هدفًا في موسم واحد، كما أنه يقابل سجل لويس سواريز الذي سجل 31 هدفًا في الدوري الممتاز خلال 33 مباراة لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، ويقود السباق نحو جائزة الحذاء الذهبي.


وقد يحطم الرقم القياسي لراش في 47 مباراة في موسم واحد، ولديه حاليا 41 هدفا في 46 مباراة فقط في جميع المسابقات.

وكان الهدف رقم 31 لصلاح، في فريق ويست بروميتش السبت الماضي، قد جعله يتقاسم رقما قياسيا إلى جانب كل من آلان شيرار، كريستيانو رونالد، ولويس سواريز، من حيث عدد الأهداف في موسم من 38 مباراة.


اضف تعليق