توك شو .. موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات وكواليس نتائج الثانوية العامة


١٢ يوليه ٢٠١٨ - ١٠:٢٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، ومنها موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات وكواليس نتائج الثانوية العامة.

رضا حجازي: حرصنا على مصلحة طلاب الثانوية وتحقيق تكافؤ الفرص

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام والمشرف على الثانوية العامة، إن التفكير في الثانوية العامة للعام الحالي بدأ منذ نهاية العام الدراسي الماضي، مشيرا إلى أنه جرى العمل على تلاشي كل أخطاء السنوات الماضية.

وأوضح -في لقاء على فضائية "DMC"، اليوم الخميس- أن هناك أمرين حاكمين لأي امتحان؛ الأول أن يكون مطابق للمواصفات ونموذج الإجابة وما يتضمنه من بدائل إجابة محتملة منعا لوقوع الظلم على أي طالب، مشيرا إلى الاجتماع بشكل دوري بين مقدري الدرجات وواضعي الامتحانات لتجاوز أي مشكلات ومنح الطلاب درجاتهم المستحقة.

كما تابع أن الأمر الثاني هو إدارة العملية الامتحانية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص من خلال فرض إجراءات حاسمة على اللجان ومنع الغش.


"السكة الحديد" تكشف موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات

قال سيد سالم، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر: إن زيادة سعر التذاكر ستكون بعد تطوير القطارات والبنية الأساسية، وأن هذه الزيادة غير مرتبطة بتطوير السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن التطور يكلف الدولة ملايين الجنيهات.

وأضاف "سالم" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TEN"- أنه خلال العام الجديد سيكون لديهم عربات مطورة، وأكثر من 1300عربة جديدة من الخارج، مضيفا أنه لم يتم الانتهاء من تعريفة الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر القطارات.


مصطفى السيد يتحدث عن تجارب علاج السرطان بالذهب

قال الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس إدارة مدينة زويل، إن تجربة رقائق الذهب للعلاج من السرطان لم يتم تجربتها على البشر سواء في مصر أو أمريكا، والتجارب حتى الآن مقصورة على الحيوانات، معقبًا: "الحيوانات مبسوطة أووي من علاج السرطان بالذهب، والشفاء من السرطان تم بشكل كلي".

وأضاف "السيد" -خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء- أن العلاج الكيماوي للسرطان يعيبه أنه يظهر في أماكن أخرى بعد علاج المكان المصاب، أما العلاج بمحلول الذهب فلم يثبت حتى الآن انتقاله إلى أماكن أخرى.

وأشار إلى أن علاج السرطان بالذهب بستغرق أسابيع قليلة، ولا يظهر في أي أماكن أخرى، معقبًا: "العلاج بالذهب بيخلي الخلايا السرطانية مش قادرة تمشي".

ولفت إلى أن إجراء التجارب العلاجية في أمريكا على الحيوانات صعب للغاية، متابعًا: "ما فيش واحد أمريكي يوافق على إجراء تجارب علاجية جديدة على الكلب أو القطة الخاصة به، لا يمكن".




اضف تعليق