القائمة النهائية لأفلام عيد الأضحى.. كوميديا وغموض وأكشن


٠٩ أغسطس ٢٠١٨ - ١٢:٢٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

عيد الأضحى من المواسم النشطة للعروض السينمائية، ويحرص النجوم على التواجد فيه من خلال خلطات أفلام تجمع بين الأكشن والكوميديا، وأخيرا تحددت القائمة النهائية للأفلام المقرر أن تتنافس على كعكة الإيرادات، بواقع 7 أفلام تنوعت بين الكوميديا والغموض والإثارة والأكشن.

وفي التقرير التالي نرصد لكم القائمة النهائية لأفلام عيد الأضحى 2018:

تراب الماس


يُطرح فيلم "تراب الماس" في موسم أفلام عيد الأضحى، يوم 16 أغسطس الجاري، ليكون أول الأفلام المتنافسة في العيد.

الفيلم من بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم والنجم القدير عزت العلايلي، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد وإنتاج شركة نيوسنشري للإنتاج الفني وتوزيع شركة دولار فيلم.

تدور أحداثه حول طه الصيدلي الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد؛ وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالم طه بأكمله إلى الأبد.

البدلة


ينافس تامر حسني في عيد الأضحى بفيلمه الجديد "البدلة" ويشاركه في بطولته أكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة، وهو قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور.

بني آدم


يعود الممثل يوسف الشريف إلى السينما بعد غياب عنها لمدة 9 سنوات، ويقدم فيلمه الجديد الذي يحمل اسم"بني آدم".

فيلم "بني آدم" من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وتشارك في بطولته دينا الشربيني وهنا الزاهد ومحمود الجندي وأحمد رزق.

الكويسين



للمرة الثانية يقدم الممثل أحمد فهمي فيلما بعيدا عن هشام ماجد وشيكو، ويحمل الفيلم اسم "الكويسين".

يشارك في بطولة "الكويسين" شيرين رضا وأحمد فتحي وبيومي فؤاد و تارا عماد وعمرو وهبة وأسماء أبو اليزيد، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي ومن إنتاج Synergy Films لمالكها المنتج تامر مرسي.

الديزل


بعد أقاويل كثيرة عن تأجيله، تقرر عرض فيلم "الديزل" لمحمد رمضان في موسم عيد الأضحى.

فيلم "الديزل" سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان وإخراج كريم السبكي، ويشارك رمضان البطولة فتحي عبد الوهاب وياسمين صبري وهنا شيحة وتامر هجرس، ومن إنتاج أحمد السبكي.

والفيلم يدور في إطار اجتماعي، ويقدم شكل جديد لرمضان، حيث تدور أحداثه حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، ثم يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.

سوق الجمعة


تقرر طرح فيلم "سوق الجمعة" ليتنافس في موسم عيد الأضحى 2018.

فيلم "سوق الجمعة" من تأليف محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، ومن إخراج سامح عبد العزيز، بطولة عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، ريهام عبد الغفور، صبري فواز، دلال عبد العزيز، محمد لطفي، محمود حجازي، سلوى محمد علي، محمد عز ومن إنتاج شركة "فيلم أوف ايجيبت".

بيكيا


يتواجد الممثل محمد رجب في موسم أفلام عيد الأضحى من خلال فيلمه الجديد "بيكيا".

"بيكيا" من بطولة أيتن عامر ومحمد لطفي وأحمد حلاوة وأحمد صيام ومجدي بدر وشيماء سيف والوجه الجديد ميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج محمد حمدي.
تدور قصة الفيلم حول شخصية مصطفى الذى يعمل باحثا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته.

وخرج فيلم "122" من المنافسة بعدما كانت شركة الإنتاج بدأت في الترويج له وطرح الإعلانات الدعائية في مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه لم يتواجد ضمن القائمة النهائية للأفلام المتنافسة في عيد الأضحى 2018.


اضف تعليق