بشغف وحماس.. العالم ينتظر أفضل أفلام 2019


٠٢ يناير ٢٠١٩ - ١١:٣٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

ودّعنا عام 2018 بالعديد من الأفلام المميزة والرائعة، والتي كان أشهرها "Avengers 3" و"Fantastic Beasts"، ويبدأ عام 2019 بشغف جديد من عشاق السينما في انتظار مجموعة من الأفلام الهامة والتي تحمل أسماء كبار المخرجين والنجوم، وفي هذا التقرير جمعّنا لكم أبرز الأفلام وأفضلها في عام 2019:

The Favourite لـ يورجوس لانثيموس

الفيلم من إخراج، المخرج الشهير يورجوس لانثيموس، وشارك في كتابة السيناريو كل من توني ماكنمارا ودوبرا دافيس، ويشارك في بطولته كل من النجوم إيما ستون وراشيل وايز ونيكولاس هولت وأوليفيا كولمن ومارك جاتس وجو ألواين.

وتدور قصة الفيلم في إنجلترا في بدايات القرن الثامن عشر، حيث تعتلي الملكة آن العرش وتكون صديقتها المقربة الليدي سارة هي حاكمة المقاطعة، لكن مع وفود خادمة جديدة تدعى أبيجيل إلى القصر، تنقلب الموازين تمامًا.

وكان الفيلم حصل على جائزة الأسد الفضي، لجائزة جوري الكبرى في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، في دورته الـ75 لعام 2018، بالإضافة إلى ترشحه للعديد من فئات جائزة جولدن جلوب لعام 2019.



Avengers: Endgame

هو أحدث أفلام عالم مارفيل السينمائي، ومن أكثر الأفلام المرتقبة في عام 2019، حيث حقق الإعلان الدعائي له أكثر من 289 مليونا في 24 ساعة فقط، ليحقق بذلك رقما قياسا في تاريخ اليوتيوب، وهو من إخراج الأخوان روسو الذين أخرجا معظم أفلام سلسلة أفينجرز وأخرها فيلم Infinity war، كما سيشهد الفيلم أيضا ظهور كابتن مارفل المنتظر والتي تؤدي دورها بري لارسن برفقة أبطال عالم مارفل.



Lion King

بعد مرور 24 عامًا، وفي خطوة لعودة ذكريات رائعة مرت بجيل التسعينات، طرحت شركة "ديزني" فيلم الأنميشن الشهير The Lion King المعاد إنتاجه، والذى نجح في ترك بصمة كبيرة لدى الكثيرين، ومن المقرر طرحه في يوليو من العام القادم في جميع دور العرض العالمية.



Captain Marvel

بدأ العمل على الفيلم الخاص بشخصية "الكابتن مارفل" عام 2016، ومن المقرر عرض الفيلم، في مارس 2019، وتقوم بلعب دور "Captain Marvel" الممثلة براي لارسون، ويشاركها البطولة الممثل صامويل جاكسون، بدور "نك فيوري"، ويدور أحداثه حول تحول كارول دانفيرز إلى واحدة من أقوى الأبطال في الكون عندما تم اكتشاف أن كوكب الأرض في منتصف حرب للمجرة بين إثنين من الأجناس الغريبة.



Toy Story 4

مغامرة كبيرة بصدد أن يخوضها ستديو بكسار بإعادة إحياء أحد أشهر أفلامهم على الإطلاق بعد 9 أعوام على جزئه الثالث والأخير (في حينها)، ونهاية علاقة أندي بلعبتيه المفضلتين وودي راعي البقر، وباز ﻻيتر رائد الفضاء، وبعد 24 عاما على انطلاق الجزء الأول في عام 1924.

يتخذ الجزء الرابع من تيمة أفلام الطريق محورا له، إذ تنضم لعبة جديدة تدعى Forky إلى المجموعة القديمة، وتخوض معهم مغامرة جديدة تكتشف من خلالها الشخصيات أن العالم مكان كبير للغاية بالنسبة للعبة أطفال. الفيلم من بطولة توم هانكس الذي يقوم بأداء صوتي لشخصية وودي، وتيم ألين الذي يقوم بالأداء الصوتي لشخصية باز ﻻيتر.



Joker

بعد 11 عاما على الأداء المبهر للهيث ليدجر في فيلم كريستوفر نوﻻن The Dark Knight، وبعد ثلاثة أعوام على تجربة جاريد ليتو غير الناجحة في فيلم Suicide Squad، فإن الممثل الأمريكي "واكين فينيكس" سيخوض مغامرة كبيرة بأدائه لشخصية الجوكر، منذ بدايته وكيف تحول إلى هذا القاتل المجنون، وتبدو المهمة شديدة الصعوبة على فينكس ومن قبله المخرج تود فيليبس، فهل تتحطم أسطورة هيث ليدجر، أم يبقي شبحه مطاردا كل ما يحاول الاقتراب من هذه الشخصية؟



الكلمات الدلالية أفلام 2019

اضف تعليق