تويتر مصر.. احتفالية نجوم الرياضة والفن بتنظيم كأس أفريقيا


٠٨ يناير ٢٠١٩ - ١٢:٢٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

القاهرة – عاصفة من التغريدات اجتاحت موقع التدوين المصغر "تويتر" بعد الإعلان رسميًا، اليوم الثلاثاء، عن فوز مصر بشرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.

النشطاء المصريين دشنوا هاشتاجاً حمل اسم "الأمم الأفريقية" حظي بتفاعل كبير ليس فقط من قبل النشطاء، وإنما أيضاً من قبل نجوم الكرة في مصر، عبرّوا خلاله عن سعادتهم الغامرة بفوز مصر بشرف تنظيم نسخة 2019 واستعادة اللقب الغائب منذ 2010.

في هذا التقرير نصرد أبرز ردود أفعال نجوم الكرة والفن في مصر بعد فوز مصر بشرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية:


تريكة: عودة قبلة الحياة

نشر نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، جاء فيها: "مبروك لمصر تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.. قبلة الحياة تعود للكرة المصرية، وأتمنى أن نحسن الاستفادة منها على كافة المستويات، المنظومة تحتاج إلى تكاتف الجميع لتقديم صورة تليق بعظمة بلدنا مصر، كل الأمنيات الطيبة لتقديم بطولة مبهرة للجميع".



الصخرة: الثامنة يا مصر

أما المدافع الدولي السابق وائل جمعة فقد أعرب عن أمله في أن يتوج منتخب مصر ببطولة كأس أفريقيا 2019 على أرضه.



شوبير: رد على المشككين

من جهته أبدى حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أحمد الشوبير، ثقته الكبيرة بتنظيم مصر لبطولة إفريقية مثالية على الرغم من ضيق وقت التحضيرات لاستضافة هذا العرس الكروي، وغرد: "الوقت ليس كبيرا لكن الجميع سيرى المصريين والقادم أفضل مثلما فزنا باكتساح سننظم بطولة مثالية وسنجعل الاتحاد الإفريقي يتمنى تنظيم مصر لكل بطولة إفريقية".

مضيفاً " أطمئن الجميع على الخطوة المقبلة لما تملكه مصرسواء وزير الشباب والرياضة والجماهير واتحاد كرة قادرون على تنظيم بطولة كبيرة ونعدالجميع بأن تكون البطولة على أعلى مستوى من التنظيم، ونعمل على عودة الجماهير قبل البطولةوأن تكون كاملة عقب البطولة".








بيومي: مبروك لمصر

بدوره أعرب الناقد الرياضي المعروف خالد بيومي عن سعادته قائلاً " مبروك لمصر تنظيم كاس الأمم الأفريقية 2019 ".



أديب: ربنا عايزنا نفرح ونعيش

وغرد الإعلامي المعروف عمرو أديب قائلاً " البلد دي ربنا بيجبر بخاطرها دايما فيه حاجه غير التوفيق وعظمه  الحضاره المصريه . بلد تعتذر وبعدها بلد تانى وتهزم بلد تالت في التصويت . ربك عايزنا نعيش ونفرح . مبروك لمصر تنظيم الامم الافريقيه وافرح بقى".




فايق: مبروك لمصر

وقال الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق " مبسوط ان مصر فازت بتنظيم كأس الأمم.. ومبسوط أني كتبت الكلام ده من زمان ودخلوا أبطال الكيبوردات نظروا عليا واتريقوا وعملوا فلاسفة.. مبروك لمصر والمتذلكين يمتنعون".



وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" اليوم، لمصر مهمة تنظيم نسخة 2019 من بطولة كأس أمم أفريقيا التي سحبت من الكاميرون، بعدما فاز الملف المصري على الملف الجنوب إفريقي في تصويت أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"الكاف"، بنتيجة 16 صوتا مقابل صوت واحد.


اضف تعليق