بعد محاولتها إفساد فرحة المونديال الأفريقي.. مصر تعاقب "بي إن سبورت"


٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٥:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

"تأسف مجموعة beIN الإعلامية لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة".. لم يستغرق الإعلان عن فوز مصر بشرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية نسخة 2019 وذلك في أعقاب اجتماع للجنته التنفيذية في العاصمة السنغالية دكار الثلاثاء، وبين إعلان شركة "بي إن سبورت" القطرية وقف خدماتها في مصر اعتباراً من اليوم، سوى ساعات قليلة حتى دشن النشطاء داخل مصر هاشتاجاً حمل اسم " فرحة مصر أكبر من تميم".


"بي إن سبورت" تفاجئ المصريين

عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، فجرت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانها وقف تقديم خدماتها داخل مصر.

وجاء في البيان " تأسف مجموعة beIN الإعلامية  لكونها غير  قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة.  يمكن لمشاهدينا في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات beIN CONNECT على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى عبر http://www.bein.net/connect ."

رد مصري حاسم

الرد المصري الرسمي لم يتأخر كثيراً، فعلى لسان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وعبر مداخلة على إحدى الفضائيات قال إن قطع بث قناة بي إن سبورتس القطرية في مصر واحتمالية عدم بثها لكأس الأمم سيكون أحد الملفات التي سيتم بحثها ودراستها خلال الفترة المقبلة لإيجاد حل لها.

أما الهيئة الوطنية للإعلام وعلى لسان رئيسها حسين زين، فأعلنت أن مباريات كأس أمم أفريقيا سيتم بثها على التليفزيون المصري.

وجاء بالبيان: "تؤكد الهيئة الوطنية للإعلام نقل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على قنوات التليفزيون المصرى، حيث تقام المباريات على أرض مصر والتى فازت بتنظيم البطولة على أرضها".


"فرحة مصر أكبر من تميم"

"فرحة مصر أكبر من تميم".. كما أن الموقف الرسمي المصري على بيان الشبكة التليفزيونية القطرية لم يتأخر، كذلك جاء رد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ دشن النشطاء هاشتاجاً حمل اسم " فرحة مصر أكبر من تميم" في إشارة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، حي ثاتهم النشطاء الشبكة القطرية بمحاولة إفساد فرحة المصريين باستضافة الحدث الأفريقي الأكبر.

وأكد المشاركون فى الـ "الهاشتاج" أن تميم الأمير القطرى لم يتحمل الإعلان عن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية نسخة 2019، وأن قيام الشبكة القطرية بقطع الإرسال عن القمر الصناعى المصرى وعن المشتركين المصريين ما هو إلا رد فعل على هذا الخبر،  الذى أكد على حجم مصر ودورها الريادي في المنطقة.




اضف تعليق