بالصور.. تعرف على أغرب 10 جزر في العالم


١١ يناير ٢٠١٩ - ٠٧:٠٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

عندما نفكر في قضاء إجازة مثالية، فغالبًا ما يخطر على بالنا جزيرة استوائية جميلة. مع ذلك، فإن بعض الجزر بعيدة تمامًا عن هذه الصورة النمطية، سنتعرف منها على 10 جزر هي الأغرب حول العالم.

جزيرة جوكي


جزيرة جوكي هي النموذج المثالي الذي تقدمه الطبيعة دائمًا إذا تركناها في سلام. وقد أصبحت قرية الصيد هذه مهجورة بعدما انتقل الصيادون إلى البر الرئيسي، ومنذ ذلك الحين غطت الطبيعة الشوارع والمنازل بأكملها بغطاء أخضر ناعم.

شلال تحت الماء في جزيرة موريشيوس


جزيرة موريشيوس نموذج للجنة الاستوائية، فهي تمتلك موارد طبيعية فريدة ومذهلة، وعند النظر إليها من الأعلى، يعطيك تدفق الرمل وترسبات الطمي انطباعًا بوجود شلال تحت الماء.
 
جزيرة الثعبان


حصلت هذه الجزيرة على ذلك اللقب، وأصبحت موطنا لأكثر الثعابين السامة في العالم. ويقدر بعض الأخصائيين أن حوالي 4000 ثعبان يعيشون هناك مما يعني ثعبان واحد لكل متر مربع. هذا المكان خطير للغاية لدرجة أن الحكومة البرازيلية منعت جميع الزوار من الذهاب إليه.

جزيرة بوفيت


ربما تكون "بوفيت" هي أبعد جزيرة على كوكب الأرض. فهي تقع في أقصى جنوب المحيط الأطلسي. وبسبب عزلتها الكلية، تم اكتشافها عدة مرات. أول اكتشاف ينتمي إلى جان باتيست تشارلز بوفيت دي لوزير، عام 1739، ومع ذلك كانت معلوماته غير دقيقة لدرجة أن أحدا لم يتمكن من العثور عليها مرة أخرى حتى عام 1808 عندما اصطدم بها الحارس البريطاني جيمس ليندساي، وأطلق عليها اسم جزيرة ليندساي. وبعد مرور 17 سنة أخرى، عثر عليها صائد حيتان آخر وأطلق عليها اسم جزيرة ليفربول.

أخيرا بعد عدة نزاعات، تم نسب الاكتشاف رسميا إلى جان باتيست.


جزيرة كليبرتون


هي جزيرة مرجانية صغيرة تبلغ مساحتها 6 كيلو متر في المحيط الهادي، وتبعد آلاف الكيلومترات عن أي بر رئيسي. في عام 1910 تم بناء منارة في الجزيرة التي يقطنها حوالي 100 شخص، بما في ذلك العائلات والأطفال. وكانت تصلها سفينة كل شهرين، لتموين الغذاء والاحتياجات الأخرى. وفي 1914 توقفت السفن عن الوصول بسبب الحرب الأهلية المكسيكية.

نُسيت الناس في الجزيرة، وتُركوا أحياء في الجزر المرجانية الصغيرة التي لا توجد بها غابة أو أرض زراعية. وفي 1917 تم إنقاذ آخر الناجين، وكانوا 3 نساء و 8 أطفال، جميعهم يعانون من سوء التغذية الحاد، وتم إخلاؤهم بواسطة إحدى السفن الأمريكية.

جزيرة إرنست تلمان


هي جزيرة صغيرة تقع بالقرب من كوبا. في عام 1972 استضاف فيها الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، زعيم ألمانيا الشرقية إريك هونيكر، وخلال تلك الفترة تم تسمية الجزيرة على شرف السياسي الألماني إرنست تلمان، ومنحها كاسترو إلى جمهورية ألمانيا الديمقراطية. والغريب أنه منذ سقوط جدار برلين واتحاد ألمانيا الشرقية والغربية؛ لم يتم ذكر الجزيرة في أي وثائق.

بعبارة أخرى، من الناحية الفنية، تعتبر هذه الجزيرة الصغيرة هي آخر قطعة من ألمانيا الشرقية!

بالميرا أتول


تتكون جزيرة بالميرا أتول من المرجان، وهي واحدة من أكثر الأماكن المعزولة على وجه الأرض. تمتلك الجزيرة عدد من البحيرات الجميلة التي تغطيها الغابات المطيرة الكثيفة.

تبدو الجزيرة كقطعة من الجنة، ومع ذلك هناك الكثير من الخرافات التي تحيط بها، مثل الاختفاءات الغامضة للسفن، لذلك ستجد عدد المسافرين محدود للغاية. إذا كنت ترغب في زيارة الجزيرة عليك الحصول على تصريح خاص.

جزيرة البركان


إلى الشمال من الفلبين، هناك بحيرة تسمى تال. في تلك البحيرة، هناك جزيرة تُسمى "تال فولكانو". في وسط تلك الجزيرة، هناك بحيرة أخرى، هي من الناحية الفنية فوهة بركان غمرتها المياه.

فورت كورل


هل حلمت يوما بامتلاك جزيرة كاملة ولكنك اعتقدت أن ذلك ممكنا للأثرياء فقط؟ قد تُفاجأ عندما تسمع أن بعض الجزر أسعارها معقولة جدًا، ولكن لا أحد يرغب في شرائها. على سبيل المثال حصن كارول، وهو رخيص بشكل يبعث على السخرية، كما يقول موقع brightside.

تم بناء هذه القلعة من قبل الجيش الأمريكي، لكنها مملوكة للقطاع الخاص منذ فترة. وقد خطط المالك لتحويلها إلى مركز ترفيهي يضم فندقاً ومطاعم وكازينو، لكن تبين أن هذا مستحيل. يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى أن الجزيرة أصبحت على مر السنين جنة للطيور، وأن أي خطط بناء يجب أن تضمن عدم ازعاج الطيور. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في امتلاك جزيرة، فهذه هي فرصتك لأن المالك الحالي يحاول بيعها منذ فترة.

جزيرة سوقطرة


يبدو أن جزيرة سوقطرة تنتمي إلى كوكب آخر، ويعتقد البعض أن هذه الجزيرة هي في الواقع حديقة عدن. لقد تم عزلها لفترة طويلة وأصبحت موطنًا لبعض النباتات التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر على الأرض. على سبيل المثال، شجرة دم التنين التي تبدو كمظلة طبيعية.

منجم دايفيك دياموند


الجزيرة في الأساس مجرد منجم ضخم للماس. يقع في شمال كندا، وقد تم افتتاحه منذ 15 عامًا، وأنتج أكثر من 100 مليون قيراط من الماس منذ ذلك الحين، وهو ما يزن 20 طنًا تقريبا.


الكلمات الدلالية أغرب جزر في العالم

اضف تعليق