انتهاء الجولة الأولى بدور مجموعات "أفريقيا".. والوداد البيضاوي يتصدر المشهد


١٣ يناير ٢٠١٩ - ٠٩:٥١ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

انتهت منافسات الجولة الأولى بدور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019، وذلك بعد أن شهدت 8 مواجهات بـ4 مجموعات، انتهت بـ6 انتصارات، وتعادلين فقط إحداهما سلبي والآخر إيجابي.

أرقام وحقائق


منافسات الجولة انتهت بعدة أرقام، كانت أبرزها تسجيل 17 هدفًا (منها 5 أهداف في الشوط الأول، و12 هدفًا في الشوط الثاني).

كما شهدت الجولة إشهار 8 بطاقات صفراء و2 حمراء لفريقين من الكونغو الديمقراطية.

ضربة الجزاء الوحيدة المهدرة خلال منافسات الجولة، قام بإهدارها لاعب الإسماعيلي أمام تي بي مازيمبي الكونغولي.

وكان من أبرز أحداث الجولة، تعادل الترجي التونسي بطل النسخة الماضية أمام حوريا الغيني، كما خسر فيتا كلوب وصيف كأس الكونفدرالية من الأهلي المصري، وصيف النسخة الماضية لدوري أبطال أفريقيا.

كذلك تصدر فريق الوداد المغربي المشهد من خلال أقوى خط هجوم برصيد 5 أهداف، محتلًا صدارة المجموعة الأولى.

أما المجموعة الثانية فقد تساوت كل الفرق فيها برصيد نقطة واحدة، وفي المجموعة الثالثة تساوى كل من مازيمبي الكونغولي وشباب قسنطية في الصدارة برصيد 3 نقاط.

ومن جانبهما تقاسم الأهلي المصري وسيمبا التنزاني المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط لكل منهما.

تفاصيل المواجهات

المجموعة الأولى


بخماسية ثقيلة في إحدى مباريات دور المجموعات، استطاع نادي الوداد البيضاوي أن يتصدر المشهد، بعد أن سحق ضيفه أسيك أبيدجان الإيفواري بـ5 أهداف مقابل هدفين، على ملعب مولاي عبدالله بالرباط.



وفي مباراة أخرى -وتحت صافرة الحكم المصري جهاد جريشة- انتصر فريق لوبي ستارز النيجيري على صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين مقابل هدف، على ملعب نامدي أزيكيو ستاديوم، بمدينة إينوجو النيجيرية.



وبذلك احتل فريق الوداد البيضاوي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع لوبي ستارز، فيما تجمد رصيد ناديي صن دوانز وأسيك ميموزا خاليًا من النقاط في المركز الأخير.

المجموعة الثانية

في مواجهات المجموعة الثانية بدور المجموعات، خيم التعادل على مجريات الأحداث، حيث أفلت نادي الترجي التونسي من خسارة في بداية حملة الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال، بانتزاعه هدفًا قاتلًا لأنيس البدري، ليحقق التعادل مع مضيفه هورويا كوناكري الغيني بهدف لكل منهما، على ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري.



كذلك حقق فريق بلاتينيوم الزيمبابوي تعادلًا سلبيًا على ملعبه باربورفيلدز، أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، الأمر الذي أدى إلى تساوي الجميع في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة مع أفضلية نسبية لفريقي هورويا والترجي لإحرازهما أهدافًا.

المجموعة الثالثة

وفي المجموعة الثالثة، خطف فريق النادي الرياضي القسنطيني الجزائري فوزًا ثمينًا بهدف نظيف في شباك الإفريقي التونسي، ليصعقه في عقر داره على الملعب الأولمبي بسوسة.



وفي مباراة أخرى تلقى فريق الإسماعيلي هزيمة في اللحظات الأخيرة بهدفين نظيفين أمام مازيمبي الكونغولي على ملعب لوبومباتشي.



وبذلك تصدر نادي مازيمبي الكونغولي المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط متساويًا مع النادي الرياضي القسنطيني، فيما تجمد رصيد نادي الإفريقي والإسماعيلي خاليًا من النقاط بالمركز الأخير.

المجموعة الرابعة

في مباراة قوية ضمن مواجهات المجموعة الرابعة، ظفر سيمبا التنزاني بأول 3 نقاط، في المجموعة، عندما اكتسح -على ملعبه ووسط جماهيره- فريق شبيبة الساورة الجزائري، محققًا الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.



أما فريق الأهلي المصري، فقد استطاع التغلب على فريق فيتا الكونغولي، في آخر مباريات الجولة، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد العرب بالإسكندرية.



وبهذه النتائج يكون النادي الأهلي قد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سيمبا التنزاني مع أفضلية نسبية للأخير بفارق هدف واحد، سجله في شباك شبيبة الساورة الذي يقبع في المركز الأخير برفقة فيتا كلوب الكونغولي.



الكلمات الدلالية دوري أبطال أفريقيا

اضف تعليق