عاصفة ترابية حادة تضرب القاهرة.. والأرصاد تحذر


١٦ يناير ٢٠١٩ - ١٠:١١ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

تشهد أنحاء متفرقة من المحافظات المصرية نشاطا للرياح المحملة بالرمال والأتربة امتدت لمناطق بالقاهرة والجيزة، ومن المتوقع أن تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك في ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس غير المستقر ونشاط الرياح حتى نهاية اليوم ليبدأ من غد تحسن حالة الجو نسبيًا.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة الترابية التي تتعرض لها القاهرة مستمرة حتى مساء اليوم الأربعاء، وتبدأ حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على كل محافظات الجمهورية، وفقا لموقع "مصراوي".

وأضاف عطا، أنه مع مساء اليوم من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق في القاهرة وفقا للتنبؤات.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غد الخميس ستكون هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وعدم وجود نشاط للرياح أو العواصف الترابية، وانحصار الأمطار على المناطق الساحلية الشمالية فقط.


درجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها

 في غضون ذلك، أشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، موجها نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء على كافة الأنحاء، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المكشوفة حيث تنشط حركة الرياح خاصة مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الجهاز التنفسي.


طقس الخميس

 وعن طقس غد الخميس، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس تحسنا في الأحوال الجوية، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وفقا لموقع "اليوم السابع" .

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزورعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وشرق البحر المتوسط مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحري والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 18 درجة للعظمى 07 درجات للصغرى.




اضف تعليق