كأس آسيا | تأهل كوريا والصين وإيران والعراق.. وسقوط "تاريخي" لليمن


١٦ يناير ٢٠١٩ - ٠٥:٣٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي – شهدت منافسات الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات من بطولة كأس آسيا المقامة على الأراضي الإماراتية، أربعة لقاءات حماسية، فضمن منافسات المجموعة الثالثة، فازت كوريا الجنوبية على الصين، وقيرغيزستان على الفلبين، بينما شهدت منافسات المجموعة الرابعة تعادل أسود الرافدين مع إيران، وسقوط المنتخب اليمني أمام فيتنام ليودع البطولة لأول مرة بدون نقاط.


كوريا في الصدارة

تربع منتخب كوريا الجنوبية، على صدارة المجموعة الثالثة عقب فوزه المستحق 2 ـ 0 على نظيره الصيني.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة، رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الصيني، علما بأنهما ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر بالبطولة منذ الجولة الماضية.


قيرغيزستان وآمال التأهل

أنعش منتخب قيرغيزستان آماله في التأهل لثمن نهائي كأس آسيا، بفوزه على الفلبين (3-1)، على ملعب آل راشد، في مباراة ارتدى خلالها المهاجم الشاب فيتالي لوكس، صاحب الأصول الألمانية، ثوب الإجادة بعد أن سجل 3 أهداف "هاتريك"، ليقود بها قيرغيزستان للفوز على الفلبين.

افتتح لوكس السجل التهديفي في الدقيقة 24، ثم عاد نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 51، قبل أن يواصل مسلسل التألق بهدفه الشخصي الثالث "هاتريك" في الدقيقة 77.

في المقابل، سجل ستيفان شرووك هدف حفظ ماء الوجه للفلبين في الدقيقة 80.

وبهذا يقتنص المنتخب الملقب بـ"الصقور البيضاء" أول 3 نقاط في تاريخه بالبطولة في أول ظهور له، ليحيي آماله في التأهل للدور التالي ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.


تعادل أسود الرافدين

تعادل منتخبا العراق وإيران سلبيا، في مباراتهما مساء الأربعاء، على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، في ختام مواجهات المجموعة الرابعة بكأس أمم آسيا.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخبين لـ7 نقاط، وتصدرت إيران المجموعة بفارق الأهداف عن العراق التي حلت بالوصافة.


اليمن.. يودع دون نقاط

فيما تلقى منتخب اليمن هزيمته الثالثة، في بطولة آسيا 2019، على يد فيتنام "2-0"، في استاد هزاع بن زايد، وأحرز هدفي فيتنام، نجوين كوانج هاي، بالدقيقة "38"، ونجوك هاي كي، من ضربة جزاء، بالدقيقة "65".

وبذلك، رفع منتخب فيتنام رصيده إلى "3 نقاط"، في المركز الثالث، فيما ودع اليمن البطولة، التي شارك بها لأول مرة، بدون أي نقطة.


اضف تعليق