كأس آسيا | تأهل اليابان وقطر بالعلامة الكاملة.. وعمان تطيح بـ"فلسطين"


١٧ يناير ٢٠١٩ - ٠٤:٣١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

اختتمت، مساء الخميس، منافسات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات، بأربعة لقاءات من العيار الثقيل، شهدت تسجيل 14 هدفاً، وأسفرت عن تأهل منتخبات اليابان وأوزبكستان وقطر والسعودية وعمان.


اليابان تحقق العلامة الكاملة

انفرد منتخب اليابان بصدارة المجموعة السادسة ببطولة كأس آسيا، بعدما قلب تأخره (0-1) أمام أوزبكستان، إلى فوز مستحق (2-1)، في الجولة الثالثة.

وارتفع رصيد منتخب اليابان إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، متفوقا بفارق 3 نقاط على نظيره الأوزبكي، صاحب المركز الثاني، علما بأن المنتخبين ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر في المسابقة منذ الجولة الماضية.


عمان تطيح بفلسطين

 أنهى فوز منتخب عمان أمام تركمنستان، آمال المنتخب الفلسطيني في الصعود إلى ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2019 المقامة في الإمارات، بعدما حقق فوزًا قاتلاً على حساب تركمنستان (3-1) في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، ويتأهل من المركز الثالث.

وبذلك يودّع منتخب فلسطين البطولة الآسيوية، بعد جمعه نقطتين فقط، بالتعادل سلبيًا أمام سوريا والأردن في المجموعة الثانية.


قطر تتخطى السعودية

حسم المنتخب القطري صدراة المجموعة الخامسة ، وذلك بعد فوزه على نظيره السعودي 2/0 في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة.

سجل المعز علي هدفي المنتخب القطري في الدقيقتين 45 و 80 من المباراة. وبهذا الفوز رفع المنتخب القطري رصيده إلى 9 نقاط اعتلى بها قمة المجموعة الخامسة ، بينما تجمد رصيد المنتخب السعودي عند 6 نقاط احتل بهم المركز الثاني.


لبنان.. خروج من الباب الكبير

حقق منتخب لبنان الفوز على كوريا الشمالية "4-1"، في المباراة التي جمعتهما الخميس على استاد نادي الشارقة، في ختام لقاءات دور المجموعات للمجموعة السادسة.

ولم يشفع الفوز للمنتخب اللبناني، بالتأهل للدور الثاني حيث كان بحاجة للفوز بفارق أربعة أهداف.

وسجل أهداف منتخب لبنان، جورج ملكي بالدقيقة "27" وهلال الحلوة بالدقيقة "65" والدقيقة "90+7" وحسن معتوق من ضربة جزاء بالدقيقة "80"، وأحرز هدف كوريا الشمالية باك كوانغ ريوانغ بالدقيقة "9".

وحل منتخب لبنان ثالثاً في المجموعة السادسة برصيد "3" نقاط فيما تذيلت كوريا الشمالية الترتيب بدون نقاط.


مواجهات دور الـ 16

البحرين × كوريا الجنوبية

أستراليا × أوزبكستان

الإمارات × قيرغيزستان

الصين × تايلاند

اليابان × السعودية

العراق × قطر

الأردن × فيتنام

إيران × عمان


اضف تعليق