بالصور.. احتفال الجالية المصرية في سفارتها بلاهاي بأعياد يناير


٢٦ يناير ٢٠١٩ - ٠٦:٢٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية- سحر رمزي
 
لاهاي - بمقر السفارة المصرية بلاهاي أقيم حفل بمناسبة عيد الشرطة والذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، وذلك تحت رعاية البعثة الدبلوماسية المصرية برئاسة السفير المصري أمجد عبدالغفار، وبحضور المستشار إيهاب سليمان سكرتير أول بالسفارة، والمستشارة جيلان عباس، والمستشار حازم فوزي ، وباقي أعضاء الهيئة الدبلوماسية، وأعضاء من مختلف المنظمات المصرية بهولندا، وأيضا بحضور رجال الدين المسيحي، وفي بداية الحفلة عبّر السفير أمجد عبدالغفار عن سعادته بهذا التجمع الأسري لأعضاء الجالية مع سفارتهم والتي وصفها بأنها بيت كل المصريين، كما قدم التهنئة لكل أبناء الجالية المصرية في هولندا، وجموع المصريين حول العالم بذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

كما اشاد عبدالغفار بالجالية المصرية في هولندا، وأكد بالقول أنها "جالية مشرفة"، والأكثر من ذلك وصفها بأنها مصدر فخر أمام السلطات الهولندية والتي تؤكد -في كل مرة- أن أبناء مصر في هولندا بدون مشاكل وأنهم جالية تحب العمل والعيش بهدوء وقليل جدا ما تأتي بأي نوع من المشاكل.

وحرص السفير المصري، على التأكيد على أهمية التواصل بين السفارة والجالية، وأكد أن السفارة تحرص دائما على تقديم الخدمات وتسهيل توصيل المعلومات لأبناء الجالية، كما حرص على اطلاعهم على الإنجازات التي تتحقق بمصر.
 
وأوضح السفير أهمية دورهم في تنشيط السياحة والدفاع عن بلدهم في كافة المحافل. والتأكيد الدائم أن مصر بلد الأمن والأمان.

وتحدث السفير أمجد عبدالغفار عن الدور البارز الذي تلعبه الشركات السياحية المصرية، والشركة الوطنية مصر للطيران، لتحسين صورة مصر، وأخص بالذكر دور شركة الخبير السياحي مجدي مصطفى الذي دعا سفير دولة اليابان بهولندا إلى زيارة مصر، وقدم له خدمات جعلته يكتب قصائد مدح وشعر في مصر، ويصف رحلته بأنها رحلة العمر كله، وبدوره أكد الخبير السياحي مجدي مصطفى أنه يخطط لعمل رحلات للسفراء الأجانب والعرب بهولندا لزيارة مصر من خلال شركته بهدف إظهار جمال مصر الحقيقي، وحتى تكون رحلة لا تنسى، وسيطلق عليها رحلة العمر.

وقال: ستكون أهم رحلات تنشيط للسياحة المصرية من هولندا، وأضاف: خاصة وأن الأوضاع الأمنية في مصر في تحسن، ويأمل الخبير السياحي أن تزيد الخدمات من هيئة تنشيط السياحة وتتعاون مع الشركات بشكل أفضل.

كما أكدت مسؤولة من هيئة تنشيط السياحة عن الاستقرار الأمني بالبلاد مما ساهم في زيادة نسب الرحلات الهولندية إلي مصر، وتنشيط السياحة إلى حد ما، وأكدت أن العلاقات المصرية الهولندية جيدة، وأن المخاوف تأتي فقط من وسائل الإعلام بشأن التهديدات الأمنية.

ومن مكتب العلاقات التجارية بالسفارة، قالت سيدة من العاملين بالمكتب: إن العلاقات تشهد تحسنًا كبيرًا الآن عن السابق، وإن المكتب التجاري المصري يعمل بجهد وهناك محاولات ناجحة، لزيادة التصدير من مصر عن الاستيراد من هولندا، ونجحنا إلى حد كبير في ذلك.
على هامش الحفل تقدم السفير أمجد عبدالغفار، بالتهنئة للدكتور صلاح سعيد الطبيب الاستشاري في عمليات القلب المفتوح، على حصوله على الوسام الملكي، وأكد أنه سعيد بهذا الإنجاز المشرف وبكل إنجاز يحققه المصريين في هولندا وشيء يستحق التقدير، وأكد أن وزارتي الهجرة والخارجية سوف يقومان بتكريم الدكتور في حفل خاص.

ذلك وحضر الحفل من المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا المهندس أشرف غالي، المستشار القانوني لمجلس الجالية يحيي أحمد، ومسؤولة العلاقات القنصلية نادية إسماعيل، ورئيس لجنة المصالحة الحاج موسي صديق، والمطرب العالمي وليد الدمراني، والمتحدث الإعلامي سحر رمزي.

ومؤسسة كفاية نبيلة السيد، ومن الهيئة القبطية بهاء رمزي، ومن اتحاد المنظمات توفيق عبدالعليم، الخبير السياحي مجدي مصطفى، الدكتور صلاح سعيد، والمحامي ياسر حسن، وآخرون.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجالية المصرية في هولندا، برئاسة المهندس أشرف غالي، دعا مؤخرا للكاتب الصحفي الدكتور "عبدالرحيم علي"، لمؤتمر بمناسبة الذكري الثامنة للثورة وما تمر به البلاد من تحديات وكانت رسالة المجلس "نحن هنا في هولندا في أمسّ الحاجة للمعلومات الموثقة التي بحوزتكم، والتي لها مصداقية، وصدى لبعض الملفات المهمة مثل "خطورة انتقال الدواعش لأوروبا، وتوضيح حقيقة ما يتعرض له الأقباط في مصر، وتقييم وضع الإخوان بالداخل والخارج، بالإضافة إلى التركيز على ملف مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ 25 يناير".
 








الكلمات الدلالية ثورة يناير 2011 هولندا

اضف تعليق