أبرز ما تناولته برامج "توك شو" المصرية مساء أمس الثلاثاء


٣٠ يناير ٢٠١٩ - ٠٩:٣١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامج "توك شو" المصرية، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا الداخلية والعربية المهمة، ومن أبرز الأحداث التي تم تداولها: 

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية: توقيع 32 اتفاقية بين مصر وفرنسا

قال حسن بهنام -مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر- إن الرئيس السيسي زار فرنسا في أكتوبر عام 2017 والعلاقات بين البلدين تمتد لأكثر من 200 سنة.

وأضاف "بهنام" -خلال لقائه في برنامج "مساء دي إم سي" على قناة "DMC"- هناك 162 شركة فرنسية تعمل في مصر توفر فرص عمل لحوالي 38 ألف مواطن، بحجم استثمارات يبلغ 5.2 مليار يورو.



هاني لبيب: إنجازات مصر في عهد السيسي لم تحدث خلال 50 عاماً

أكد هاني لبيب، عضو المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، أن بعض المشكلات التي تواجهها مصر الآن، ترجع إلى دعم الدول الغربية للمنظمات الإرهابية على مدار 60 عامًا.

وتابع لبيب -خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد- "نحن مقصرون في حق بلدنا، حيث لا يعرف الكثيرون عن الإنجازات التي تحققها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملفات المواطنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والعشوائيات".



جهاز 6 أكتوبر يعلن موعد تشغيل الأتوبيس الذكي وأسعار التذاكر

كشف المهندس خالد سرور، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن موعد التشغيل التجريبي لخطوط الأتوبيس الذكي بمنظومة النقل الجماعي، وقال إنه سيبدأ تشغيل الأتوبيس بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الأربعاء.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، تقديم الإعلامية لما جبريل- أن عدد الخطوط الأتوبيس الذكي بالمدينة تصل إلى 15 خطا، بإجمالى 25 أتوبيسا.



افتتاح أول محطة طاقة شمسية بقدرة 40 ميجا بجنوب سيناء قريبا

قال المهندس شريف عبدالفتاح، نائب رئيس شركة شنايدر الكتريك الفرنسية، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وفرنسا منذ فترة لإنشاء أول محطة طاقة شمسية بقدرة 40 ميجا بجنوب سيناء وقريبا سيتم افتتاحها.

وأضاف "عبدالفتاح" -خلال لقائه في برنامج "مساء دي إم سي" على قناة "DMC"- أنه تم توقيع بروتوكول "سكن كريم" مع وزارة التضامن لمدة 5 سنوات لإنارة القرى أو استخراج المياه باستخدام الطاقة الشمسية، عمل قرية بتكلفة 2 مليون جنيه كل عام.



الأرصاد تعلن مفاجأة عن طقس الأيام المقبلة

قال الدكتور أحمد عبدالعال -رئيس هيئة الأرصاد الجوية- إن غدًا الأربعاء سيشهد نشاطا للرياح لكنها لن تصل إلى حد العاصفة.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث- إن نشاط الرياح سيكون على شمال البلاد والوجه البحري والقاهرة.

وأشار إلى أن السحب ستظهر فى بعض المناطق، مؤكدا أن هذه الرياح ستنتهى بنهاية اليوم، والبلاد لن تشهد سقوط أمطار غدًا.



البرلمان يزف بشرى لأصحاب مخالفات البناء

وصف علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قانون التصالح على مخالفات البناء، بأنه يتيح المصالحة على كافة المخالفات عدا، الأبنية غير السليمة هندسيًا وإنشائيًا والمتعدية على الطريق الموجودة به، وفي حالة وجود مشكلة خاصة بالارتفاع مع المنطقة والطيران المدني.

وأضاف والي -في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء أمس الثلاثاء- "القانون يقول للمواطن نيابة عن الرئيس والحكومة والبرلمان إحنا بنحبك"؛ مؤكدا أن المخالف أيًا كانت مخالفته يتقدم بطلب للجهة التابع لها، وفي حالة وجود حكم قضائي ضده، سيتم وقفه حتى فحص الطلب، وفي حالة قبوله يتم التصالح في المحكمة.



أحمد موسى لأهل الإمارات: هنشجع اليابان أمام منتخب قطر المحتلة

علق الإعلامي أحمد موسى على وداع المنتخب الإماراتي كأس آسيا بعد الهزيمة التي تلقاها من نظيره منتخب قطر قائلا: "المنتخب القطري المحتل سرق المباراة".

وأضاف موسى -خلال تقديمه برنامج "علي مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"- "أنه كان يتمنى أن يحقق المنتخب الإماراتي الفوز على المنتخب المجنس".

وتابع: "الإمارات مش بتلاعب منتخب عربي ولا يمثلني النهاردة ومش منتخب عربي، قطر غير عربية، وقلوبنا مع منتخب اليابان الصديق".



الكلمات الدلالية نشرة التوك شو توك شو

اضف تعليق