بالفاصوليا والبطاطا والفلفل الحار.. جنون الشيكولاتة في اليابان


٣١ يناير ٢٠١٩ - ٠٨:٤٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تختلف مذاقات الطعام باختلاف الثقافات، فما تفضله شعوب شرق آسيا ليس لا يتوافق بالضرورة مع الأمريكان، وكذلك نكهات المشرق والمغرب، إلا أنه يمكن المزج بينهم بعذوبة واحترافية لتنطلق أجمل النكهات وأكثرها غرابة.

ومن هذا المنطلق نجد أنواعا مختلفة وجديدة من ألواح الشيكولاتة معروفة في اليابان دون سواها، وبرع اليابانيون انطلاقًا من ثقافتهم التي تعتمد بشكل أساسي على الأعشاب والتوابل والنباتات في ابتكار أصناف جديدة من الشيكولاتة تمردت على المذاق النمطي للشيكولاتة حول العالم، ومن أبرز أنواعها "المجنونة" في اليابان:





الشاي الأخضر "ماكا ميلك"

الماكا هو نوع من الشاي الأخضر منتشر بشكل كبير في اليابان و الماكا ميلك هي الطريقة المكثفة في تحضير هذه الشاي وهو عند الشعب الياباني بمثابة القهوة عند باقي شعوب العالم، ويصنع في اليابان ألواح شيكولاتة بنكهة الماكا ميلك.



الفاصوليا الحمراء 

وتحديدا فاصوليا "الأزوكي الحمراء Red Azoki Beans" و هي نوع من الفاصوليا المنتشرة في اليابان لونها مائل الى البني و طعمها مائل الى الحلاوة و تغلى عادة مع السكر لصنع الحلويات المختلفة.


كرز ساكورا

ألواح شيكولاتة بنكهة كرز ينمو في أشجار تسمى ساكورا "Sakura" و هو نوع من الكرز يزرع في اليابان فقط.



فول الصويا المحمص 

ألواح شيكولاتة بيضاء يضاف إليها فول صودا محمصة ومطحونة، وتعطي الشيكولاتة مذاقا لاذعا محببا، تلقى شيكولاتة فول الصويا رواجا كبيرا في متاجر اليابان.




البطاطا 

تنتج ألواح شيكولاتة بنكهة البطاطا الحلوة في اليابان، وتلقى أيضا رواجا كبيرا، وعادة يفضل الناس وضعها دقيقة او اثنين تحت المشواة ليكتسب وجهها اللون الأحمر، ويعزز نكهة الشواء بداخلها.




الفلفل الحار

نكهة فريدة بالفلفل الحار الياباني، وعندما تتذوقها ستشعر بالبداية بدغدغة خفيفة وسرعان ما سيشتعل فمك بعدها بحرارة الفلفل الذي يبرز مذاقه بشدة في الشوكولاتة وسيختفي هذا الشعور بالحرقان عند وصولك لزجاجة المياه التي ستبرد من حرارة الفلفل على فمك.


العنب

نكهة لا تختلف كثيرًا عن نكهة الـ Cheesecake بالفراولة، حيث أن الفرق البسيط كان نكهة الفراولة التي حلّ محلها هنا نكهة العنب.


الشاي المدخن 

هذه النكهة ساحرة جدًا، حيث تتذوق فيها طعم الشاي الذي يُشعرك لاتلقائيًا بحرارة ودفء يسري في جسدك، وتلتمس أيضًا مذاق خفيف من الدخان.


القرفة 

هذه النكهة تعتبر واحدة من أفضل النكهات، وتتميز بطعمها اللذيذ ولدغة مثالية صغيرة كلدغة كعكة القرفة "سينابون" عند تذوقها للوهلة الأولى.


الكلمات الدلالية شيكولاتة اليابان

اضف تعليق