أبرز ما تناولته برامج الـ"توك شو" المصرية مساء أمس الثلاثاء


٠٦ فبراير ٢٠١٩ - ٠٦:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 


تناولت برامج الـ"توك شو" المصرية مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المحلية والعربية المهمة، ومن أبرز ما تم مناقشته: 


صندوق تحيا مصر: لدينا محور متكامل لاستهداف الفئات الأكثر احتياجاً

قال محمد مختار، المسؤول الإعلامي لصندوق تحيا مصر، إنه تم توزيع لحوم الأضاحي على محافظات "البحيرة، ودمياط، والشرقية" وغيرها، في إطار محور متكامل لاستهداف الفئات الأكثر احتياجًا داخل الدولة.

وأضاف -في تصريحات هاتفية مع الاعلامية رانيا هاشم، مقدمة ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية "one"- أنهم أطلقوا مبادرة "بالهنا والشفا" بنهاية 2017؛ لتوفير المواد الغذائية للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، والتي شملت 5.5 مليون أسرة بنهاية 2018.




الأرصاد تحذر المواطنين: درجة الحرارة ستنخفض 12 درجة

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن تأثير التغيرات المناخية، هي سبب حدوث حالة تقلب الجو، على مستوى العالم، وليس داخل مصر فقط.

وأضاف -في تصريحات هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"- إن درجة الحرارة داخل محافظة القاهرة ستنخفض إلى 20 درجة مئوية، بعد ارتفاعها الثلاثاء إلى 32 درجة.




عزمي مجاهد: إنجازات السيسي أكبر من عدد سكان قطر

قال الإعلامي عزمي مجاهد، إنه "يقف كالعادة عاجزًا عن ذكر إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمشروعات التي حققها للدولة"، مضيفا: "والله روح عربية جميلة تسود في المنطقة مع عودة مصر لقلب العروبة".

وقال "مجاهد" -في برنامجه "مع عزمي" عبر فضائية "الرافدين"، اليوم الثلاثاء- إن "مصر تتقدم للأمام بخطوات كبيرة جدا، وأعداءها يتراجعون للخلف بنفس قوة صعود مصر".





حماية المستهلك: نتابع شكاوى المواطنين بشكل يومي

قال اللواء راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك إدارة مهمتها متابعة شكاوى المواطنين بشكل يومي.

وأضاف -خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبوبكر، في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"- إن الجهاز يتواصل مع جميع الشركات لكي تتعامل مع شكاوى المواطنين، وشركات السيارات تتفاعل مع حملات الجهاز، وذلك بتخفيض أسعار الصيانة بنسبة 20%.



"المستوردين" تحذر المستهلكين من ارتفاع الأسعار رغم انخفاض الدولار

قال أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين، إن الممارسات الاحتكارية تؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وإنه من المتوقع مع هبوط الدولار انخفاض أسعار السلع المستوردة.

وأضاف "شيحة" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية "أون إي"- إن انخفاض استيراد أدوات التجميل كان بسبب القيود الجمركية التي فُرضت عليها، وساهم بشكل كبير في توفير العملة الصعبة، معقبا: "أنصح كل واحد معاه دولارات يتخلص منها علشان الانخفاضات الجاية هتأثر على الدولار".



تحذير خطير من حملة خليها تصدي لراغبي شراء السيارات

أكد محمد شتا، المتحدث باسم حملة خليها تصدي، أن الحملة لا علاقة بها بأي شركة تم تأسيسها لاستيراد السيارات من الخارج.

وأضاف "شتا" -في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"- نحذر راغبي شراء السيارات من التعامل مع الشركات الوهمية التي تدعي أنها تستورد السيارات لبيعها بأسعار ملائمة بعد نجاح حملة خليها تصدي.



الصحة تصدم أبناء المنوفية وبني سويف بسبب فيروس سي

قال الدكتور جلال الشيشيني، نائب مدير حملة 100 مليون صحة، إن هناك 29 مليون و137 ألف مواطن وقّعوا الكشف والفحص الطبي حتى الآن في إطار الحملة.

وأضاف -خلال مداخلة ببرنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي عمرو خليل وسارة حازم- إن المرحلة الثانية حققت نسبة إقبال عالية، وصلت لـ79% من المستهدف حتى الآن، وإن الحملة في انتظار الـ21% الباقين.




الكلمات الدلالية توك شو نشرة التوك شو

اضف تعليق