بعد مغادرة "إيلي خليفة" الأقرب إلى اللقب.. تويتر يفتح النار على "توب شيف"


١٤ فبراير ٢٠١٩ - ٠٩:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

"غلطة الشاطر بألف".. مثل شعبي دارج يدل على تعظيم سيئة الشاطر واعتبارها بألف من سيئات سواه، لكن ألا يشفع له أنه من الأساس "شاطر"؟.

بتلك العبارات واجه جمهور مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" قرار لجنة حكام برنامج "توب شيف" المذاع عبر قناة "إم بي سي" بمغادرة الشيف اللبناني "إيلي خليفة" للبرنامج في الحلقة الـ11 بعدما قدم طبقا لم يحز على إعجاب الحكام والضيوف المشاركين كفاية واعتبروه الأسوأ في تلك الحلقة.

ووصف النشطاء القرار بالصادم، خاصة أن إيلي أثبت جدارة وتفوقا على مدار الحلقات، وتوقع أغلب متابعي البرنامج في الوطن العربي منذ الحلقات الأولى تتويج "إيلي" بلقب "توب شيف" في الموسم الثالث.



ويعمل الشيف إيلي شيف تنفيذي في أحد مطاعم جزر الماكاو في الصين، بعد تخرجه من أحد المعاهد الفرنسية المتخصصة بإدارة الفنادق وفن الطهي في العالم، وتربى منذ الصغر على فن الطهو، ووالده شيف ويمتلك مطعما، وكانت بدايات الشيف إيلي في تعليم الطهو على يد الشيف اللبناني الكبير جو برزا، ويرى الشيف إيلي أن مشاركته في البرنامج هذا الموسم تعطيه فرصة للعودة إلى بلاده وخوض تحد يجعله فخورا بنفسه.




ومن أشهر الأطباق التي قدمها الشيف إيلي عبر مشواره في "توب شيف"












وجاء قرار مغادرته في الحلقة الـ11 صدمة لجماهير البرنامج حول العالم، ورغم أن فريق لجنة التحكيم دقيق في قراراته ويختارها باحترافيه عالية، إلا أن صدى قرارهم كان سلبيا عند الجماهير لاسيما نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وفور انتهاء الحلقة دشنوا هاشتاج "Top chef" وعبروا من خلاله عن غضبهم الكبير من خلال آلاف التغريدات، ومن أبرز التغريدات:

















وكما يقول حكام "توب شيف" دوما: "توب شيف" بداية المشوار لا نهايته، وينتظر الشيف المميز المبدع مشوار طويل من التألق والنجاح، وسيسطر اسمه بحروف من ذهب بجوار عمالقة الطهو في العالم.




الكلمات الدلالية توب شيف الشيف إيلي خليفة تويتر

التعليقات

  1. Dima ١٥ فبراير ٢٠١٩ - ٠٥:٢٩ ص

    دائما هيك نوع من المسابقات بكون فيها نوع من غير العدالة ولكن كيف اذا لجنة الي بتعطي القرار. الطبق كان بيتاكل مو ل هالدرسة سيء وفي من الحكام عجبه شيء واحد. يعني انا مش ادرة اصدق شخص صرله 10 حلقات توب وحلقة يعني قامو مشوه. ايلي كان المنافس الاقوى وراح يعني صارت توب شيف هلا لعبة ولاد مع احترامي لكل الشيفس الموجودين يلي كلهم كانو بيخافو من وجود ايلي . وخصوصا شيف ديمه يلي حاولت تخسروا عدة مرات وفشلت. ما بتخيل انو يلي ضلو كلهم احسن من ايلي

اضف تعليق