آخرهم "أوكوشا".. نجوم كرة قدم اعتنقوا الإسلام


١٦ فبراير ٢٠١٩ - ٠٧:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – عاطف عبداللطيف

حفلت ملاعب كرة القدم عبر سنوات طويلة بأسماء لامعة وعلامات مميزة، أضافت على البساط الأخضر قوة ومتعة كروية كبيرة أسعدت بأدائها المميز الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، من بينهم نجوم اعتنقوا الإسلام.

ربما ثار حولهم الكثير من الجدل بعد هذا القرار، ولكن الأكيد أن مكانتهم عظمت في قلوب الكثير من الجماهير العربية العاشقة لكرة القدم من المحيط الأطلنطي إلى الخليج العربي، السطور التالية تعرض أبرز نجوم كرة القدم ممن دخلوا الإسلام.



ريبيري

اعتنق الجناح الفرنسي ولاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني الإسلام في فبراير عام 2004 بتأثير من زوجته الجزائرية وهيبة بلهامي، وبات مسلمًا ملتزمًا في السنوات الأخيرة.

ونجح ريبيري في الظهور بأداء عالٍ مع المنتخب الفرنسي في البطولات العالمية والقارية، فضلًا عن حصد العديد من البطولات مع العملاق البافاري "بايرن ميونيخ".



إديبايور

اعتنق النجم التوجولي إيمانويل إديبايور الإسلام عام 2015 في أحد مساجد بلاده، وقال إنه درس وقرأ عن الإسلام جيدًا قبل القرار.

وكان إديبايور من اللاعبين الذين فازوا بجائزة أفضل لاعب إفريقي منذ سنوات، فضلًا عن تألقه اللافت للنظر في صفوف أرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وتوج بلقب الدوري "البريميرليج".





أنيلكا

دخل المهاجم الفرنسي المعتزل نيكولا أنيلكا الإسلام عام 2004 حينما تواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وغير اسمه إلى عبدالسلام بلال، وحج إلى بيت الله الحرام.

وكان من أبرز المهاجمين في العالم، وتألق بشكل لافت للنظر مع ريال مدريد وتشيلسي الإنجليزي، وحصد معهما بطولات وألقاب.



ميتسو

برونو ميتسو المدرب الفرنسي ومدرب المنتخب الإماراتي الأسبق، اعتنق الدين الإسلامي في عام 2006، مشيرًا إلى أنه اتخذ هذا القرار عن قناعة بعدما شعر أن بداخله ميلًا لتعاليم الإسلام التي تحرض على الفضيلة.

وكان لزوجته "السنغالية المسلمة" فضل كبير في اعتناقه الإسلام، وقدم نتائج مبهرة مع منتخب "أسود التيرانجا"، ووصل بهم إلى دور الثمانية في مونديال 2002.



أبيدال

اعتنق الظهير الفرنسي السابق إيريك أبيدال الإسلام عام 2007 بعد زواجه من جزائرية، وقال: إن إيمانه الكبير ساعده في التغلب على مرض السرطان القاتل.

تألق أبيدال مع برشلونة الإسباني وأولمبياكوس اليوناني، وحصد الألقاب، وفاز ببطولات مختلفة مع المنتخب الفرنسي.



بوجبا

ولد بول بوجبا في عائلة غير مسلمة، اعتنق الإسلام، ويؤكد مرارًا اعتزازاه بقرار إسلامه، كما حج إلى بيت الله الحرام.

يعد "بوجبا" من أشهر المهاجمين في العالم، واستطاع الفوز بالعديد من البطولات مع يوفنتوس الإيطالي، ويعيش حاليًا حالة من التوهج الكروي مع مانشستر يونايتد، كما فاز مع منتخب الديوك الفرنسية بكأس العالم الأخيرة 2018 في روسيا.



أوكوشا

آخر نجوم كرة القدم الذين اعتنقوا الإسلام كان الأسطورة النيجيرية أوجستين جي جي أوكوشا منذ أيام، وتغير اسمه إلى "محمد" صلى الله عليه وسلم، ويعد أوكوشا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ القارة الأفريقية، وفاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي منذ أعوام.

كما توج بالعديد من الألقاب القارية ونجح في الوصول بمنتخب بلاده إلى دور الثمانية بمونديال 1994 في الولايات المتحدة فضلًا عن الفوز ببطولة أولمبياد أتلانتا على حساب الأرجنتين في المباراة النهائية عام 1996. وتألق مع العديد من الأندية العالمية أبرزهم باريس سان جيرمان وبولتون.



اضف تعليق