"الطائرة الوهمية".. تحدٍّ جديد يجتاح تويتر


١٧ فبراير ٢٠١٩ - ٠٨:١٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

"Fake plane ride challenge" أو تحدي الطائرة الوهمية، هو تحدٍّ جديد، بدأه النشطاء في الدول الأجنبية والعربية، تزامنًا مع السنة الصينية الجديدة، يدعي فيه المشاركون أنهم مسافرون جوًا، وذلك عبر التقاط الصور المزيفة، والتي تبدو وكأنها من نوافذ الطائرة، قبل الكشف عن حقيقة الصور، وتقوم فكرة التحدي على استخدام المشاركين عدة أشياء كالعبوات والمقاعد البلاستيكية، بما يوحي أنهم على متن طائرة.



وانتشرت آلاف الفيديوهات والصور المشاركة في التحدي، حيث يظهر المشاركون كأنهم ركاب، يستندون برؤوسهم إلى نوافذ قريبة من السحاب، وبعد لحظات قليلة، يكشفون حقيقة المكان الذي يوجدون به، وتصدر هاشتاج التحدي، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر "تويتر"، حيث وصل لأكثر من مليون تغريدة ومنشور، ولم تقتصر المشاركة على الأشخاص فقط، إذ ظهرت عدة حيوانات أليفة في صور الجو "المزيفة".




"أول رحلة جوية لي".. هكذا علق أحد المشاركين في التحدي الجديد، حيث لقى ترحيبًا واسعًا من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبدو مقاطع الفيديو والصور في بادئ الأمر مقنعة، وتخدع الكثيرين، ولكنها في النهاية، أعطت النشطاء سببا جديدا للفكاهة والضحك، خاصة أنه لا ينذر بالمخاطر كالتي شاهدناها في تحد مثل "كيكي"، والذي أدى إلى عدة حوادث مرورية بسبب اعتماده على السير والرقص بجانب سيارة تتحرك.













الكلمات الدلالية تحدي جديد

اضف تعليق