بالصور .. المجلس القومي للمرأة يواصل حملة "طرق الأبواب" بالقاهرة لليوم الرابع


٠٥ مارس ٢٠١٩ - ٠٥:٢٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - لليوم الرابع على التوالي، يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالقاهرة ، حملة "طرق الأبواب" بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة، حيث تم زيارة حوالي 10 شوارع بالمنطقة.

شارك في الحملة السيدة داليا السنهوري، عضو الفرع ومنسق الحملة فى منطقة الشرابية، السيدة هويدا السيد عبد الفتاح، مشرفة الرائدات بالقاهرة، السيدة صفية ذكي، عضو فرع المجلس بالقاهرة، وذلك بمشاركة 30 رائدة بالمنطقة المستهدفة.

واستهدفت الحملة 1800 سيدة وشابة بالمنطقة وتم تعريفهم بأنشطة المجلس القومى للمرأة ودوره في دعم قضايا المرأة المصرية وما تقوم به الدولة من مشروعات لتوفير حياة كريمة لكل مواطن والتوعية بضرورة تنظيم النسل .

تأتي الفعاليات في إطار احتفالية المجلس القومي للمرأة بمرور 100 عام على يوم المرأة المصرية، تحت شعار "المرأة المصرية فى مائة عام.. أصل الحكاية" في الفترة من 1 إلى 16 مارس 2019.
 
جدير بالذكر أن الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، قد صرحت أن احتفالات المجلس هذا العام تختلف عن الأعوام القادمة، لتزامنها مع مرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية، تكريماً لتاريخ المرأة المصرية المشرف يحتفل المجلس بهذه المئوية.

وأضافت أن الاحتفالات تستهدف الوصول إلى مليون سيدة في قرى ونجوع مصر من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة، بجانب عدداً من الأنشطة الفنية والتوعية، منها تنظيم حملة "طرق الأبواب" بجميع المحافظات، وكذا تنظيم حملة" لأني راجل" بمعاونة مجموعة من الشباب المتطوع على مدار 16يوم.

كما تنظم جميع فروع المجلس بالمحافظات مجموعة من الندوات لمناقشة قضايا المرأة المختلفة، والتركيز على تاريخ المرأة المصرية فى مائة عام، بجانب تنظيم عدداً من الأنشطة منها تنظيم منتدى منظمات المجتمع المدني لمناقشة قضية الزواج المبكر، كما تقوم لجنة المرأة الريفية بالمجلس بتنظيم ندوة حول التمكين الاقتصادي، وتدوير المخلفات، وربط الصناعات بالحرف اليدوية للرائدات الريفيات، والمزارعات بمحافظة المنوفية، إضافة إلى تنظيم معسكر "أنا وماما" للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. ​








اضف تعليق