بـ"آمال عريضة".. حظوظ الأهلي والزمالك في البطولة الأفريقية


١١ مارس ٢٠١٩ - ٠١:٠٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

بآمال عريضة تترقب جماهير قطبي الكرة المصرية -الأهلي والزمالك- منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولتي أفريقيا للدوري والكأس، والمقرر لها مطلع الأسبوع المقبل، حينما يستضيف الأهلي فريق شبيبة الساورة الجزائري السبت المقبل، فيما يحل الزمالك ضيفاً ثقيلاً على فريق نصر حسين داي الجزائري الأحد.


الأهلي.. فرصتان للتأهل

يدخل الأهلي المصري لقاء الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين خارج أرضه من سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونجولي على التوالي بنتيجة واحدة هدف دون رد.

الأهلي الذي أنهى الدور الأول متصدرا بـ7 نقاط من فوزين وتعادل، فشل خلال الجولتين الماضيتين في إضافة أي نقاط لرصيده الذي تجمد عند النقطة 7 يحتل بها وصافة المجموعة بالتساوي مع فيتا كلوب بنفس النقاط وخلف المتصدر شبيبة الساورة مفاجأة هذه المجموعة.

أمام الأهلي فرصتان للتاهل، الأولى الفوز الذي يعني التأهل والصدارة بغض النظر عن نتيجة لقاء سيمبا وفيتاكلوب حيث سيرتفع رصيده وقتها إلى 10 نقاط خاصة أنه في حال فوز فريق فيتا كلوب على سيمبا سيتأهل كثاني المجموعة، حيث سيرتفع رصيده الى 10 نقاط، ولكن الأهلي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة حيث فاز عليه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

 التعادل هو الآخر قد يصعد بالأهلي للدور الثاني بشرط أن تنتهي مباراة فيتا كلوب مع سيمبا بالتعادل أيضاً، حيث سيرتفع رصيده وقتها إلى 8 نقاط، ليحتل المركز الثاني بينما سيحتل شبيبة الساورة صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين سيأتي فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 8 نقاط حيث سيتفوق عليه الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة، وسيمبا في المركز الرابع برصيد 7 نقاط.


الزمالك متصدر ولكن !

مدرسة الفن والهندسة عادت من بعيد، فبعد أن أنهى الفارس الأبيض الدور الأول متذيلاً مجموعته برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمة، استطاع قلب الطاولة رأساً على عقب، بعدما قهر فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي على ملعبه ووسط جماهيره في الجولة الرابعة، قبل أن يسحق جورماهيا الكيني برباعية نظيفة.

فوزان متتاليان للزمالك رفعا رصيده من النقاط إلى 8 في صدارة المجموعة، قبل أن يحل ضيفا ثقيلاً على فريق نصر حسين داي الجزائري الذي يقبع في المركز الثالث بنفس رصيد الفريق الأنجولي ولكل منهما 7 نقاط بينما يتذيل جورماهيا المجموعة بـ 6 نقاط.

فوز الزمالك في الجولة الأخيرة يعني تأهله وتصدره للمجموعة، بغض النظر عن نتيجة لقاء جورماهيا وبيترو أتلتيكو، عندها سيرفع الزمالك رصيده إلى النقطة 11 ويتجمد رصيد الفريق الجزائري عند النقطة 7، فيما يتبقى نتيجة لقاء نيروبي لتحديد الطرف الثاني المتأهل خلف الزمالك.

التعادل أيضا يضمن التأهل للفارس الأبيض وربما الصدارة كذلك، شرط أن ينتهي لقاء جورماهيا وأتلتيكو بالتعادل، عندها سيرفع الزمالك رصيده للنقطة 9، ونصر حسين داي للنقطة 8، متساوياً مع بيترو أتلتيكو الوصيف، بينما يبقى جورماهيا في مؤخرة جدول ترتيب المجموعة.

حتى خسارة الزمالك أمام نصر حسين داي الجزائري في الجولة الأخيرة، تضمن له التأهل، بشرطين الأول ألا يخسر بفارق أكثر من هدف، والثاني خروج لقاء جورماهيا وبيترو أتلتيكو بالتعادل، عندها سيتأهل الزمالك ثانياً خلف نصر حسين الجزائري وبفارق المواجهات المباشرة عن بيترو أتلتيكو الذي سيصل للنقطة 8 متساوياُ مع الزمالك، إلا أن المواجهات المباشرة في صالح الزمالك بعد تعادله في القاهرة وفوزه في لواندا.


اضف تعليق