شاهد.. قصص الخيال تحكيها أطباق "الساشيمي" اليابانية


١٥ مارس ٢٠١٩ - ٠٧:٠٨ ص بتوقيت جرينيتش

الساشيمي هو طبق مأكولات يابانية يتكون من مأكولات بحرية نيئة مقطعة إلى شرائح رقيقة تقدم مع صلصة الصويا أو معجون الزنجبيل.

والساشيمي باليابانية تعني حرفيًا "الجسد المثقوب" وهو يختلف عن السوشي والذي يصنع في المطبخ باستخدام الأرز المغطى بشرائح السمك النيئة المنزوعة الجلد والملفوف بورقة رفيعة من الأعشاب البحرية.

وأضحت أطباق الساشيمي مؤخرًا  شكلًا من أشكال الفن حيث يتفنن صانعوها في تشكيلها لتصبح أكثر جمالًا وجاذبية ولمزيد من فتح الشهية عملًا بالمثل القائل " العين تأكل قبل الفم أحيانًا".

 ونجح هاو ياباني يدعى "ميكيو" في إبداع أطباق من الساشيمي غاية في الروعة ليحول إعداد هذا الطبق إلى نشاط ممتع وتحف فنية، حيث تمكن من تكوين مخلوقات وأشكال مذهلة.

ويكمن السر في صنع الساشيمي في استخدام الأنواع المختلفة من الأسماك، ويحتاج العمل لصبر وكثير من التركيز على التفاصيل، كما يتطلب وقتًا طويلًا، لذا فأن فن تشكيل أطباق الساشيمي ليس للجميع إذ يتطلب يدًا دقيقة وكثير من الصبر والحس الفني.

وتبدو أطباق الهاو الياباني وكأنها قصص سحرية تُروى للأطفال فالأميرات بفساتينهن الخلابة والأشكال المختلفة للأسماك تنقلك إلى عالم خيالي مثير للاهتمام.

نترككم مع الصور































لمشاهدة المزيد اضغط هنا




اضف تعليق