"النفايات".. تحدٍّ جديد يجتاح مواقع التواصل


١٦ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٠١ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

لا زال هوس التحدي يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي من "كيكي" إلى "الجبن" و"بيرد بوكس" و"شباك الطائرة" وغيرها من التقاليع..، غير أن التحدي في هذه المرة لاقى ترحيبًا واسعًا لما يحدثه من نفع للمجتمع والبيئة، وهو تحدي "النفايات".

تحت هاشتاج "#TrashTag" انتشرت آلاف الرسائل على "فيس بوك" و"إنستجرام" و"تويتر" تدعو إلى خروج المشاركين في التحدي للتنزه وتنظيف أي فضلات يعثرون عليها، ومشاركة الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل عملية التظيف وبعدها.

يعتمد التحدي على البحث عن منطقة مملوءة بالقمامة أو سلة مهملات ممتلئة وتنظيفها، ثم مشاركتها من خلال الصور قبل وبعد الصور عبر الإنترنت باستخدام علامة الهاشتاج المتداول.




ورغم أن التحدي الجديد "النفايات"، لم يُعرف مصدره الأول حتى الآن، إلا أن أغلب المنشورات تفيد أن أمريكيًا يدعى "بايرون رومان" نشر على حسابه بموقع فيس بوك في 5 مارس الحالي، منشورًا ضم صورتين، كتب عليهما: "إليكم أيها المراهقون الذين تشعرون بالملل تحديًا جديدًا، التقطوا صورة لمنطقة تحتاج إلى بعض التنظيف أو الصيانة، ثم التقطوا صورة ثانية بعد أن تفعلوا شيئًا بخصوصها، ثم انشروها".

ولقي المنشور استحسان عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت مشاركة المنشور لما يقارب 300 ألف مرة على فيس بوك.





وبدأ المستخدمون يقترحون أسماء مختلفة على تلك الظاهرة، استقر بهم الأمر، إلى اختيار عنوان "rashTag" لسهولة كتابته ونشره على الإنترنت، كما تم إنشاء غرف لمشاركة الصور والدردشة حول التحدي بنفس العنوان.

وأبدى عدد كبير من رواد السوشيال ميديا رغبتهم في المشاركة بذلك التحدي، سواء من الدول العربية أو الأوروبية.








اضف تعليق