شاهد | إعلاميون وخبراء.. ماذا قالوا عن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي؟


٢٠ مارس ٢٠١٩ - ٠١:٠٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

يحمل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي انطلقت أعماله، اليوم الثلاثاء، في الشارقة تحت شعار "تغيير سلوك .. تطوير إنسان" مجموعة من الرسائل المهمة التي تؤكد أهمية بناء الإنسان لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

مشاركون في المنتدى الدولي أكدوا عظم الدور الملقى على عاتق الاتصال الحكومي في تمكين الإنسان وتنمية رأس المال البشري باعتباره ركيزة تحقيق التنمية والتقدم في مختلف المجتمعات ..مشيرين إلى أن دولة الإمارات حرصت منذ عقود من الزمن على تهيئة رأس المال البشري وتزويده بالمهارات والعلوم الحديثة كافة ما مكنها من تحقيق التطور والتقدم في العديد من القطاعات واحتلال مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية.


حيث أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن الثورة الرقمية التي يشهدها العالم في مختلف المجالات تتطلب من المؤسسات الحكومية تطوير ثقافتها المؤسسية الداخلية وتحسين استراتيجيات وآليات التواصل مع المجتمع، إذ لم يعد من الممكن أن تكتفي هذه المؤسسات بأن تكون مصدراً للأخبار، بل أصبح من الضروري أن توفر منصات حوارية تفاعلية قادرة على إحداث التطوير المنشود.


وقال ريتشارد ويليامز صاحب لقب "برينس Ea" والمتحدث الملهم وصانع الأفلام والناشط في القضايا الاجتماعية إن تطوير قطاع الاتصال الحكومي وبناء الإنسان أصبح الآن وجهين لعملة واحدة فالاتصال الحكومي أصبح عليه الآن دور في التأكيد على أهمية مشاركة الفرد الفاعلة في الخطط والبرامج الحكومية كافة التي تعود نتائجها عليه بشكل مباشر من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

من جانبه قال أندور كين الكاتب والمتحدث الدولي إن محور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الحالية الذي يركز على الإنسان يكتسب أهمية كبيرة خلال الفترة الحالية .. لافتاً إلى أن قطاع الاتصال الحكومي أضحى عليه مسؤولية كبيرة في التأكيد على أنه محور وغاية السياسيات والبرامج الحكومية كافة.


واتفق معه في ذلك الإعلامي المصري "محمد الشبة" مؤكدا أهمية محور الإنسان الذي يركز عليه المنتدى الدولي للاتصال الحكومي خلال الدورة الحالية ..مشيرا إلى أن أي مسيرة بناء وتنمية وتقدم في المجتمعات تعتمد بالدرجة الأولى على رأس المال البشري.

وقال إن جميع المبادرات والخطط التي تقوم بها دولة الإمارات ترتكز في المقام الأول على الإنسان وكيفية توفير عناصر النجاح والتميز له .. مشيداً بمبادرة دولة الإمارات بإعلان عام 2019 عاما للتسامح وحرصها على نشر قيم التسامح في المجتمعات ليس على الصعيد المحلي وحسب وإنما على الصعيد العالمي.


التفاعل المشترك كلمة السر


التواصل مع الجمهور


الاستثمار في الإنسان


بناء الإنسان


انعكاساته على المجتمع


انعكاساته على المجتمع


تحقيق التنمية


منصة مثالية للتواصل


مؤشر إيجابي


اضف تعليق