أبرز ما تناولته برامج الـ "توك شو" المصرية مساء أمس الأربعاء


٢١ مارس ٢٠١٩ - ٠٦:٠٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامج "توك شو" مصر مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا المحلية المهمة، ومن أبرز ما تم تناوله:

أسامة هيكل: مصر سبقت نيوزيلندا وحجبت مواقع تحرض على الإرهاب

قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن مصر اتخذت قرارًا بحجب المواقع التي تحرض على الإرهاب، لافتًا إلى أن أستراليا حذت حذونا بعد حادث نيوزيلندا الإرهابي، وحجبت المواقع التي تبث الكراهية.

وأضاف "هيكل"، في مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون إي"، أن الإرهاب قد يطول أي مكان في العالم ولا يعد ظاهرة خاصة بجزء معين منه، مشيرًا إلى أن تكاتف العالم ضرورة للقضاء عليه.



أحمد موسى يتذكر والدته على الهواء ويبكي

في ذكرى عيد الأم، بكى الإعلامي أحمد موسى، على الهواء وهو يتحدث عن والدته المتوفية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أغلى من الأم.

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، مساء أمس الأربعاء، إن هذا اليوم بالنسبة له صعب، حيث تركته والدته وعمره 19 عامًا، مضيفًا باكيًا: "ربنا يرحمها ويحسن إليها ويغفر لها ويحفظ الأمهات".



مجلس الوزراء يُعلن عن مهلة 3 أشهر للموظف المدمن قبل الفصل 

قال المستشار نادر سعد الدين، المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء، إن إجراء تحليل المخدرات سيتم بشكل مفاجئ على الموظفين، لافتَا إلى أن تحليل المخدرات سيكون وجوبي في حال شغل الوظائف القيادية، أو الترقية أو التعيين.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأربعاء، أن مشروع قانون الفصل من الخدمة يعطي مهلة، لمن يتعاطي المخدرات ويريد التوبة، وعلى المدمن استغلال هذا الأمر، وأن يتقدم إلينا بطلب لتلقي العلاج بسرية تامة، بشكل مجاني، ولن يطبق عليه أي عقوبة. 



أحمد فتحي سرور: مد فترة الرئاسة لـ6 سنوات أمر حتمي

قال الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، إن مد فترة الرئاسة لـ6 سنوات أمر حتمي، مشيرًا إلى أنه لا يعقل أن الرئيس المنتخب يستطيع أن ينجز أعماله في 4 سنوات فقط.



الآثار: الانتهاء من 92% من الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير

أوضح عماد فايز، مدير العمليات بمشروع المتحف المصري الكبير، أنهم في نهاية أعمال تشطيب المشروع، وأن المشروع بالكامل سيكون جاهزًا في 30 يونيو.

وأضاف فايز، خلال لقاء خاص مع القناة "الأولى"، أنه تم الانتهاء من حوالي 92% من الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير



أحمد موسى: الإخوان تحاول تزييف وعي المصريين بشأن التعديلات الدستورية 

قال الإعلامي أحمد موسى، إن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول تزييف وعي المصريين بشأن التعديلات الدستورية.

وأضاف موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن التعديلات المقترحة على الدستور تشمل 12 مادة فقط ولا صحة لما يروج له بأن التعديلات على 100 مادة من بنود الدستور.




الكلمات الدلالية نشرة التوك شو توك شو

اضف تعليق