توك شو | السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات.. والجولان عربية رغم أنف ترامب


٢٣ مارس ٢٠١٩ - ٠٦:٥٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - محمد عبدالله

القاهرة - لا صوت يعلو فوق الصوت الدولي الرافض لتغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول هضبة الجولان المحتلة، وحديثه أن الوقت قد حان للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية عليها، وهو ما تناولته أبرز برامج التو شو المصرية.

محلياً، تصدرت "لفتة" الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطيبة بشأن الاستشكال المقدم من وزارة التضامن على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وتوجيهه بعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم عناوين وسائل الإعلام فضلاً عن الصحف.


الجولان عربية رغم أنف ترامب

في برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الجولان ستبقى عربية رغم أنف ترامب، وأن العرب سيعطونه درسا لن ينساه.

ولفت بكري، إلى أن تلك التصريحات قد تتسبب في حالة من الغضب بين قادة العالم العربي والإسلامي، مشيرا إلى أن العالم يعيش حاليًا في زمن البلطجة الأمريكية.


شيرين تستنجد بالسيسي

يبدو أن الفنانة شيرين عبدالوهاب، لا تتعلم من أخطائها، فبعد أن سخرت من مياه النيل في إحدى حفلاتها الغنائية بقولها "هيجيلك بلهارسيا.. اشرب إيفيان أحسن" عقب مطالبة إحدى معجبيها بغناء "مشربتش من نيلها"، لتواجه حكماً بالحبس 6 أشهر وغرامة مالية، فضلاً عن إيقافها عن الغناء قبل أن تعتذر رسمياً.

هذه المرة وخلال إحيائها حفلاً غنائياً في دولة البحرين، أثارت الفنانة المصرية الجدل مجدداً بحديثها عن الحريات في مصر، ليتقدم المحامي "بالتخصص" سمير صبري ببلاغاً ضدها بتهمة التطاول على مصر والإساءة إليها.

شيرين وكعادتها بادرت ليس فقط بالاعتذار، وإنما أيضاً بالاستجداء بالرئيس السيسي، مؤكدة أنها تتعرض لمؤامرة.


السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات

بعد قرار السيسي "الجريء" بتوجيه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن السيسي نجح في إسعاد الأسر المصرية وإدخال افرحة في بيوتهم لانتصاره لأصحاب المعاشات، قائلًا: "الناس بتدعيلك من امبارح والفرحة دخلت بيوت الناس".

وأضاف "بكري"، أن قرارات الرئيس ستكلف الموازنة العامة الكثير متابعًا: "أنت اتخذت قرار جريء في الوقت المناسب، والناس أملها فيك، ونحن على يقين أن اقتصاد مصر سيتقدم"، متابعًا أن الرئيس السيسي لا يبحث عن شعبية مؤقتة، وإنما ينظر للأجيال القادمة.


اضف تعليق