تصفيات يورو 2020.. "نزهة" فرنسية وصحوة إنجليزية وخيبة للبرتغال


٢٣ مارس ٢٠١٩ - ٠٧:٥٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

في ليلة أوروبية من ليالي التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2020" قاد النجم الإنجليزي رحيم سترلينج منتخب بلاده لفوز ساحق على ضيفه الأوكراني بخمسة أهداف نظيفة، بينما قاد الفرنسي أنطوان جريزمان صحوة الديوك للفوز خارج الديار برباعية على مضيفه المولدوفي.

وفي باقي المباريات فازت تركيا وأيسلندا ولوكسمبرج على ألبانيا وأندورا وليتوانيا بالترتيب، بينما فشل النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، في إنقاذ منتخب بلاده أمام الدروع الأوكرانية.. في هذا التقرير نقوم بإطلالة سريعة على أبرز مواجهات الجولة الأولى من  التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020:

نزهة زرقاء


تصدرت صورة أنطوان جريزمان غلاف أكثر من صحيفة فرنسية، صباح السبت، بعدما قاد منتخب الديوك لفوز كاسح على مضيفه المولدوفي بأربعة أهداف لهدف حيث وصفت "ليكيب" فوز فرنسا بـ"نزهة زرقاء".

وسجل رباعية أبطال العالم، أنطوان جريزمان ورافائيل فاران وأوليفيه جيرو وكيليان مبابي، في الدقائق 24 و27 و36 و87.

حقق منتخب فرنسا أول 3 نقاط في مشواره ليتساوى مع كل من أيسلندا وتركيا.

هاتريك سترلينج



على ملعب ويمبلي أكرم المنتخب الإنجليزي ضيافة نظيره التشيكي بخمسة أهداف مقابل لا شيء، سجلها رحيم سترلينج "هاتريك" وهاري كين وتوماس كالاس في مرماه.

بهذه النتيجة يتربع المنتخب الإنجليزي على عرش المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يقبع المنتخب التشيكي في قاع المجموعة ذاتها بلا رصيد من النقاط.

خيبة برتغالية


تعادل منتخب البرتغال مع ضيفه الأوكراني، بدون أهداف، مساء الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين، بملعب النور في لشبونة.

وحصلت البرتغال وأوكرانيا على نقطة وحيدة، ليحتلا المركزين الثاني والثالث، خلف المتصدر لوكسمبرج بـ3 نقاط عقب فوزه على ليتوانيا (2-1).

وفشل كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، في إنقاذ فريقه أمام الدفاع المحكم من الضيوف، في أول مباراة له بعد عودته لصفوف الفريق.


اضف تعليق