كأس دبي العالمي.. "ثندر سنو" يصنع التاريخ ويفوز للمرة الثانية على التوالي


٣٠ مارس ٢٠١٩ - ٠٤:٣٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

دخل المهر الإماراتي "ثندر سنو" المملوك لاسطبلات جودلفين، التاريخ، بقيادة الفارس كريستوف سوميلون، تحت إشراف المدرب سعيد بن سرور، لانتزاعه لقب كأس دبي العالمي للخيول، وذلك للمرة الثانية على التوالي، في نسخته الـ24 والتي أقيمت على مضمار ميدان، وبلغت قيمة جوائزها المالية 35 مليون دولار، ويعتبر هذا إنجازا تاريخيا للإمارات بفوز سنو بالجائزة الأولى البالغة قيمتها 12 مليون دولار، واحتفاظه بالكأس العالمي، حيث لم يسبق لأي خيل أن حقق اللقب مرتين على التوالي.


وبذلك فازت خيول الإمارات باللقب العالمي للمرة الـ12 من بين 24 نسخة أقيم خلالها كأس العالم، مقابل 8 ألقاب للولايات المتحدة، واحتفل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالانتصار التاريخي بطريقته الخاصة، فقد بدا في قمة سعادته، حيث يحرص حاكم دبي على تأكيد فلسفته في الحياة وفي أمور الحكم، وكذلك في مجال الرياضة، وهي الفلسفة التي تقوم على ضرورة تصدر المشهد، والبحث دائمًا عن الرقم واحد في شتى المجالات، وهو الأمر الذي يتحقق حرفيًّا في عالم سباقات الخيول.


وأقيم الحدث الكبير تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وشهدت النسخة الحالية تنافسًا بين 107 من أقوى الخيول العالمية التي تمثل 13 دولة من مختلف قارات العالم، وتحديدًا من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا، من بينها 60 خيلاً قادمة من الخارج لمنافسة 47 من أقوى الخيول الموجودة في الإمارات في السباق الأغلى، وتشهد هذه النسخة زيادة جديدة أصبحت معتادة في الجوائز المالية، بعدما أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بزيادتها لشوط كأس دبي العلمي لتصبح 12 مليون دولار، بالإضافة إلى زيادة جوائز بقية الأشواط الثمانية ليصبح إجمالي الأمسية الأغلى في العالم 35 مليون دولار.


فرحة عارمة بفوز "ثندر سنو"

تصدر هاشتاج "ثندر سنو"، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر "تويتر"، بعد فوزه للمرة الثانية على التوالي بالكأس، حيث توالت التبريكات على الشيخ محمد بن راشد، الذي غرد عقب ختام البطولة، قائلًا: "مبروك فوز ثندر سنو لجودولفين بكأس دبي العالمي للخيول، ومبروك فوز الإمارات باجتماع أفضل الخيول، وأكبر الملاك، وأسرع وأغلى سباقات العالم على أرضها".



وكتب الشيخ محمد بن زايد: "تهانينا لأخي محمد بن راشد فوز "ثندر سنو" لجودولفين بكأس دبي العالمي للخيول، نجاح متواصل تحصده هذه البطولة الراقية تنظيمًا وحضورًا ومشاركة وإثارة، يؤكد ريادة الدولة في هذا المضمار، ستبقى الإمارات محبة وداعمة لرياضة الخيل وملتقى لفرسانها ومحبيها من مختلف دول العالم".


بينما كتب الشيخ هزاع بن زايد عبر حسابه الرسمي: "أجمل التبريكات للشيخ محمد بن راشد بفوز ثندر سنو ببطولة كأس دبي العالمي والفوز يظل حليف من اعتادوا صعود القمم وصنع الفارق كما نبارك النجاح الاستثنائي للبطولة التي تجمع العالم في ميدان واحد هو ميدان المحبة والتسامح".


وغرد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، قائلًا: "نبارك لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فوز ثندر سنو بكأس دبي العالمي، إنجاز تاريخي خارق بفوزه الثاني بهذا الكأس العالمي على التوالي، الناموس يا بوراشد".


كما قدمت القيادة العامة لشرطة دبي أطيب التهاني والتبريكات للشيخ  محمد بن وإلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوز المهر بفوز ثندر سنو  من جودولفين للعام الثاني على التوالي بكأس دبي العالمي.

نتائج الأشواط:

"أي إف ماهر" توج بطلاً للشوط الأول "دبي كحيلة كلاسيك" في افتتاح أول أشواط كأس دبي العالمية لمالكه خالد خليفة النابودة.

"كول فرونت" لمالكه روبرت لابنتا، تحت إشراف المدرب بليتشر، وبقيادة الفارس جوزيه أورتيز يتوج بطلاً للشوط الثاني "جودولفين مايل" بعد منافسه شرسة للغاية مع "هيفي ميتال".

"كروس كاونتر" بشعار "جودولفين" يهدي الإمارات ثاني الانتصارات في أمسية كأس دبي العالمي ويتوج بطلا للشوط الثالث "دبي جولد" بقيادة الفارس ويليام بيوك.

الجواد "بلو بوينت" بشعار جودولفين يهدي الإمارات ثالث الانتصارات في أمسية  كأس دبي العالمي تحت إشراف المدرب تشارلي أبلبي، وبقيادة الفارس ويليام بيوك، ويتوج بطلا للشوط الرابع "القوز للسرعة".

الجواد "بلس كيو بارفي" بشعار إمبريال ريسينج تحت إشراف المدرب برندن والش، وبقيادة الفارس جوزيه أورتيز يتوج بطلا للشوط الخامس "ديربي الإمارات".

الجواد "إكس واي جيت" بشعار روكينجغهام رانش وجلنفينستين فارم، تحت إشراف المدرب خورخي نافارو، وبقيادة الفارس ايميسال جاراميلو يتوج بطلا للشوط السادس "دبي جولدن شاهين".

المهرة اليابانية "الموند اي" بشعار سيلك ريسينغ، تحت إشراف المدرب ساكاي كونيدا، وبقيادة الفارس كريستوف لومير تتوج بلقب الشوط السابع "دبي تيرف".

"اولد بيرشيان" بشعار جودولفين يهدي الإمارات الانتصار الرابع في أمسية كأس دبي العالمي، تحت إشراف المدرب تشارلي ابلبي، وبقيادة الفارس ويليام بيويك بتتويجه بطلا للشوط الثامن "دبي شيما كلاسيك".

 


الكلمات الدلالية كأس دبي العالمي للخيول

اضف تعليق