التوك شو| في جمعة اليتيم.. صلاح يكسر النحس و"طعنة" غادرة أثناء الصلاة


٠٦ أبريل ٢٠١٩ - ٠٦:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - محمد عبدالله

القاهرة - حفلت برامج التو شو على الفضائيات المصرية، مساء الجمعة، بالعديد من القضايا المحلية ذات الأهمية، على رأسها الاستفتاء المزمع على التعديلات الدستورية، والضجة التي أثارها مقتل إمام مسجد على يد عاطل أثناء إمامته لصلاة الجمعة، فضلاً عن عودة نجمنا المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح للتهديف أمام ساوثهامبتون بالبريميرليج.


الشعب صاحب القرار

مع اقتراب لإجراء استفتاء على التعديلات الدستورية، قال الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري: إن الشعب سيقول كلمته في التعديلات الدستورية بكل حرية ووضوح، مؤكدًا أن الشعب هو صاحب الفصل في هذا الأمر.

وأوضح "بكري" -خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء الجمعة- أن الهدف من أي تعديلات هو الحفاظ على الوطن، متابعًا: "عشنا فترة صعبة بسبب الأزمة التي مرت في مصر، والآن أصبح هناك نهوض جديد بسبب الاستقرار والأمان الذي باتت تتمتع به مصر".

بكري أشاد برئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، مشيراً إلى أنه استمع إلى كل ألوان الطيف السياسي والنقابي والمهني وتحدثوا فيه بكل حرية وطرحوا أراءهم بكل ثقة.


طعنة غادرة لإمام الجمعة

بـ"طعنة" غادرة لقى إمام مسجد مصرعه على يد عاطل أثناء إمامته لصلاة الجمعة، بعدما طعنه بسكين استقرت فى ظهره وأسفرت عن وفاته في الحال بعد صرخات قطعت خشوع المصلين.

"أنا خليفة الله في الأرض" جملة رددها المتهم بقتل إمام مسجد بمنطقة التعاون فيصل، وذلك عقب القبض عليه من قبل المصلين.

بيد أن الإعلامي عمرو أديب -خلال برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي"- وبعد أن قال أنه "حادث بشع"، لفت إلى قرار وزارة الأوقاف الذي يقضي بمنع إقامة صلاة الجمعة في الزوايا، ومن ثم تم وقف رئيس منطقة الأوقاف.

لم يكتف أديب بذلك فحسب، بل ذهب إلى القول بأن الإمام القتيل غير مصرح له من وزارة الأوقاف بإلقاء خطبة الجمعة فضلاً عن إمامة المصلين.


صلاح يكسر النحس

أخيراً وبعد ما يقرب من 800 دقيقة متواصلة من الصيام التهديفي في البريميرليج، تمكن النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، من تسجيل الهدف الثاني لفريقه أمام ساوثهامبتون والذي انتهى بثلاثة أهداف لهدف.

كسر الصيام التهديقي ليس أبرز ما في هدف صلاح، ولكن طريقة تسجيل الهدف على طريقة الساحر "ميسي" أبهر عشاق الفرعون المصري الذي ينافس على لقب هداف البريميرليج بفارق هدف عن المتصدر سيرجيو أجويرو.


جمعة اليتيم

أبرز الإعلامي أسامة كمال- عبر برنامجه "مساء دي إم سي"- تغريدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته، في يوم اليتيم.

واستعرض كمال سير العظماء على رأسهم خير الأنام وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، مرورا بأرسطو ودافنشي وصولاً إلى مانديلا وستيف جوبز وأحمد زكي وعبدالحليم حافظ وغيرهم ممن تربوا وعاشوا أيتاماً.


اضف تعليق