حفل قرعة الكان 2019.. مصر تبهر العالم


١٣ أبريل ٢٠١٩ - ٠٥:٠٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

تحت سفح الأهرامات، وبحضور أساطير كرة القدم الأفريقية، أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مساء الجمعة قرعة بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو من الصيف القادم في مصر.

بدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن تطور بطولة كأس أمم أفريقيا منذ نشأتها عام 1957 والتي أقيمت في مصر وحتى عام 2017 والتي أقيمت في الجابون، قبل أن يتم سحب القرعة من قبل أساطير كرة القدم الأفريقية المغربي مصطفى حاجي، السنغالي، حاجي ضيوف، والإيفواري يايا توريه، بالإضافة إلى المصري أحمد حسن.


مصر تبهر العالم

"كل ما فيها يشبه العيد".. إنها مصر التي أبهرت العالم أجمع واحتلت صدارة الأحداث مساء أمس عبر النقل الحي والبث المباشر من أمام الأهرامات لنقل حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية الذي حظي بإعجاب الجميع سواء في الداخل أو الخارج، والتنظيم المبهر للحفل والذي بدأ الإعداد له قبل أيام من قبل اللجنة المنظمة للحدث الأفريقي الكبير.

المحلل الرياضي المعروف، خالد بيومي، أشاد بالحفل وبالصورة الرائعة التي تم نقلها للعالم أجمع من أمام إحدى عجائب الدنيا السبع، وكتب عبر حسابه الرسمي يقول: "كل الشكر لكل من أبرز جمال أم الدنيا في أبهى صورة شكرًا الاتحاد الأفريقي ورجاله شكرًا للجنة المنطمة على تنظبم هذا الحفل الأرقى والأعظم من وجهه نظري عالميا تحية لكم من القلب".

وعلق أسطورة كرة القدم الأفريقية والمصرية محمد أبوتريكة "تنظيم مبهر وجميل تحت إحدى عجائب الدنيا (الأهرامات) يجعلنا ننتظر بطولة كبيرة وعظيمة.. أساطير افريقيا أهلا بكم في مصر أم الدنيا.. منتخبنا ننتظر البطولة منكم إن شاء الله".

عمرو أديب: دعاية بمليار جنيه


ووصف الإعلامى عمرو أديب، حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية، "كان 2019"، بأنه صورة جميلة ومشرفة، والاحتفال كان مبهراً وناجحاً، مضيفاً: "مجموعتنا جميلة ولطيفة فيها الكونغو وأوغندا وزيمبابوي وتسمح لنا إننا نحقق حاجة" .

وأضاف أديب -خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"- أن أكثر من مليار شخص كانوا يتابعون الاحتفال، لافتاً إلى أنه ليس شكل دولة تسلمت المسئولية باستعجال.

من جانبه أوضح الكابتن أحمد حسن -عميد لاعبى العالم، خلال مداخلة هاتفية- أن الفخر لكل من قام بتنظيم الاحتفال، وهو شيء مشرف للمصريين، لافتاً إلى أنه تحدث عن تكاتف كبير من كل أجهزة الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، واهتمام بأن البطولة تخرج بشكل ناجح، ونتمنى أن منتخبنا يحصل على البطولة.


























اضف تعليق