أبرز ما تناولته برامج "توك شو" مصر مساء أمس الثلاثاء


١٧ أبريل ٢٠١٩ - ٠٨:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامج "توك شو" في مصر مساء أمس الثلاثاء العديد من القضايا المحلية والعربية المهمة، ومن أبرز ماتم تناوله: 




زاهي حواس: كاتدرائية نوتردام لا تقل أهمية عن الأهرامات.. وفقدناها للأبد

قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، إن قيمة كاتدرائية نوتردام بفرنسا لا تقل أهمية عن الأهرامات، مؤكدا أن حريق كاتدرائية نوتردام المدمر أسوأ حادث في تاريخ الآثار، لأن هذا المبنى يخص العالم وليس فرنسا فقط.

وأضاف "حواس" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن كاتدرائية نوتردام بفرنسا تفتقد كل وسائل الأمان بسبب أثريتها، وما حدث أمس أسوأ يوم في تاريخ الأثريين والآثار بشكل عام.




أحمد موسى: البرلمان يوافق بأغلبية على التعديل الدستوري

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مجلس النواب يوافق بأغلبية كبيرة على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد عبد العال رئيس البرلمان أعلن على التعديلات الدستورية بعد التصويت على مواد التعديلات الدستورية.

وأضاف موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن شارك في التصويت 554 نائبا، موضحا أن 531 عضوا وافقوا على التعديلات الدستورية و22 رفضوا وامتنع واحد فقط عن التصويت.



معتز عبد الفتاح: قطار التعديلات الدستورية تحرك والشعب صاحب القرار

قال معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن قطار التعديلات الدستورية تحرك وفقا للخطة المعدة سلفا كما حدد الدستور، ومن طلب التعديل عدد من أعضاء مجلس النواب، وتم تحديد فترة زمنية للنقاش المجتمعي للاستماع إلى الآراء المختلفة من المهتمين والمتخصصين وتم عقد جلسات حوار مجتمعي.

أضاف "عبدالفتاح " في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن اللجنة الدستورية والتشريعية استمعت إلى مختلف وجهات النظر وتم الخروج بالشكل النهائي للمواد التي سيتم تعديلها، ويتم عرض الأمر على نواب الشعب للخروج بصيغة نهائية للتعديلات ويعود الفصل في تلك التعديلات للشعب المصري في الاستفتاء.



والد الطفلة حنين: شكرا للرئيس السيسي على استجابته لعلاج ابنتي

وجه محمد عبد العزيز، والد الطفلة حنين، التي استجاب الرئيس السيسي لعلاجها على نفقة الدولة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه واستجابته السريعة لطلبه بعلاج ابنته على نفقة الدولة. 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث المساء"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "استجابة الرئيس السيسي لنا تدل على أنه أب لكل المصريين".



الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم حتى بداية الأسبوع المقبل، تشهد البلاد استقرارًا في الأحوال الجوية، حيث لا توجد أي ظواهر جوية سوى الشبورة المائية على الطرق القريبة من المسطحات المائية والأماكن المزروعة.

وأوضح عبدالعال- خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " إكسترا نيوز"-  أن درجات الحرارة في أغلب الأنحاء أقل من المعدل الطبيعي لها في فصل الربيع، وأن الطقس سيكون جيدًا حتى بداية الأسبوع المقبل.



خبير اقتصادي يزف بشرى لعمال بالقطاع الخاص حول الأجور

قال الخبير الاقتصادي شريف دلاور، إن اتحاد الصناعات والمسؤولين عن القطاع الخاص يدرسون زيادة الأجور، كي تتماشى مع قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات للعاملين بالدولة.

وأضاف "دلاور" في حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن هناك وعوداً بزيادة أجور العاملين فى القطاع الخاص، وستكون هناك تسوية في الأجور بين العاملين في القطاعين العام والخاص.



الإسكان: طيبة الجديدة إحدى المدن الرائدة في الفترة المقبلة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن مدينة طيبة الجديدة المتواجدة بمحافظة الأقصر، إحدى المدن الرائدة في الفترة المقبلة، حيث تطل على النيل مباشرة، وبها وحدات إسكان اجتماعي منفذة على أعلى مستوى، وتم تسليم جزء كبير منها، كما يوجد بها كل الخدمات التي يحتاجها المواطنون.

وأوضح يونس، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن المدينة بها ناد كبير اجتماعي ورياضي تكلفته 50 مليون جنيه، يضم "ملعب كبير، وحمامات سباحة، ومجمع للرياضات المختلفة"، كما يوجد بالمدينة مسجدين، وكنيسة، وأسواق تجارية، ومخابز، وحدائق،ونقطة إطفاء، ونقطتنين شرطة، وخدمات مواصلات لنقل المواطنين خارج وداخل الصعيد.



الكلمات الدلالية نشرة التوك شو توك شو

اضف تعليق