إيفانكا ترامب "بطلة النساء" تصلح ما أفسده والدها في أفريقيا


١٨ أبريل ٢٠١٩ - ٠٨:٢٧ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن

أنهت مستشار الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، جولتها في أفريقيا عبر مبادرة لريادة الأعمال من أجل تمكين نساء أفريقيا، في محاولة جادة لإصلاح ما أفسده والدها عبر تصريحات عنصرية تجاه الدول الأفريقية.

وواصلت إيفانكا، نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جولتها في أفريقيا، حيث قامت بزيارة إلى كوت ديفوار، بعد الزيارة التي قامت بها إلى إثيوبيا في الأيام الماضية.


وتأخذ إيفانكا ترامب مبادرتها لريادة الأعمال للنساء إلى أفريقيا، حيث وصلت إلى إثيوبيا يوم الأحد للترويج لمبادرة التنمية والازدهار العالمي التي تديرها حكومة ترامب، مستهدفة تعزيز 50 مليون امرأة في البلدان النامية بحلول عام 2025.

وتركز إيفانكا، مستشار كبير لوالدها، الرئيس دونالد ترامب، على مجموعة كبيرة من المبادئ بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة، وقضايا الأسرة العاملة وتنمية القوى العاملة، حتى قبل وجودها في البيت الأبيض، صممت إيفانكا ترامب نفسها بطلة للنساء، ومنذ أن بدأت إدارة والدها، بذلت جهودًا لبناء علاقات مع قادة العالم.


ويبدو أن إيفانكا ستعاني من جهود والدها لخفض المساعدات الدولية، وكذلك تعليقاته الساخرة حول القارة السمراء في الماضي.

وفي مقابلة مع أسوشيتدبرس، خلال رحلة إلى أفريقيا للترويج لمبادرة عالمية للنساء، قالت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إنها سعيدة بدورها الحالي في الإدارة.

وأضافت أن والدها أثار الأمر "كسؤال"، وأنها أخبرته بأنها "سعيدة بالعمل" الذي تقوم به حاليا.
 


ومنذ أكثر من عام، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن ترامب، وصف دولا أفريقية بـ"الأوكار القذرة"، مما أثار الكثير من الجدل آنذاك.

وأمضت إيفانكا عامين في الترويج لأجندة صديقة للعائلة في ظل إدارة تركز على سياسيات هجرة متشددة، وأجرى متعلقة بالحمائية التجارية.

وبالنسبة للأسئلة بشأن الإنفاق على المساعدات الدولية، قالت سابقًا إن الإدارة تسعى جاهدة لتكون سخية "بطريقة مسؤولة ماليا".

وأضافت أن الاستثمار في مشروعها - الذي يعتمد على جهود سابقة للبيت الأبيض - وسيلة لتعزيز الأمن في البلدان النامية.

وقال والدها في مقابلة مع موقع "أتلانتيك": "إذا أرادت أن ترشح إيفانكا نفسها للرئاسة، أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية التغلب عليها".

وقالت المستشارة البارزة للبيت الأبيض إيفانكا ترامب، إن والدها سألها إن كانت مهتمة بتولي وظيفة رئيس البنك الدولي، لكنها رفضت.









الكلمات الدلالية إيفانكا ترامب

اضف تعليق