بحقيبة "اللا مستحيل" .. الإمارات تهدي المواطن بسمة جديدة


٢٣ أبريل ٢٠١٩ - ٠٢:٢١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان


أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، إطلاق وزارة اللامستحيل، والتي ستكون أول وزارة بلا وزير وسيكون طاقمها أعضاء مجلس الوزراء.

الوزارة الجديدة ستعمل على ملفات وطنية مهمة وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر: "أطلقنا اليوم منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الإمارات.. وزارة اللامستحيل"، مشيرا إلى أنها "وزارة غير تقليدية، بدون وزير، طاقمها أعضاء مجلس الوزراء".



وحول أهداف الوزارة، أوضح حاكم دبي أن وزارة اللامستحيل "ستبدأ عملها على عدة مشاريع. منها تقديم خدمات استباقية للجمهور وبناء منصة إلكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واختصار وقتها من 60 يومًا إلى 6 دقايق، وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل في دولة الإمارات".



وكتب في تغريدة أخرى "المستحيل ليس في قاموسنا".



وأكد الشيخ محمد بن راشد أن "المستقبل يحمل الكثير من التحديات التي تتطلب التجديد المستمر في هيكلية الحكومة وطريقة عملها، والمستحيل ليس في قاموسنا وليس جزءا من تفكيرنا ولن يكون جزءًا من مستقبلنا".



وتعد وزارة "اللامستحيل" الحلقة الأحدث في سلسلة الوزارات الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تميزت بها الإمارات مثل وزارة التسامح ووزارة السعادة.



وكانت الإمارات قد أطلقت وزارة السعادة، وهي وزارة تم انشائها في الإمارات عام 2016، ويسمى الوزير وزير دولة للسعادة، ومن أهم مهامه موائمة كافة خطط دولة الإمارات العربية المتحدة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع.

واستحدث هذا المنصب في 8 فبراير 2016 وشغلت عهود خلفان الرومي منصب أول وزيرة.

وكان إنشاء وزارة التسامح في الإمارات بمثابة إعلان واضح موجه إلى الداخل والعالم، بأن التسامح والتعايش في الإمارات هما أحد أسس بناء الدولة التي لا بد من رعايتها، وأنها أساسية للعيش المستقر لكافة المجتمعات، وأن نهج الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عماد عمل الوزارة، والذي تقدمه الإمارات للعالم كتجربة ملهمة، حسبما أكد نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح.

وفي عام 2017 استحدثت دولة الإمارات العربية المتحدة منصبي وزير دولة للذكاء الاصطناعي ووزير دولة للأمن الغذائي في إطار سلسلة تعديلات حكومية شملت أيضا ولادة وزارة دولة جديدة مسؤولة عن العلوم المتقدمة.

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا بعنوان " #وزارة_اللا_ مستحيل" احتفالا بهذه المناسبة، ونشروا العديد من الفيديوهات والصور على موقع التدوينات القصيرة.




اضف تعليق