بسبب أسعار التذاكر.. غضب جماهيري على مباريات "أمم أفريقيا"


٣٠ أبريل ٢٠١٩ - ١١:٠٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

أثارت الأسعار الخاصة بتذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية المقرر انعقادها بمصر، في الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين، حالة من الجدل ما بين مؤيد ومعارض، وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أعلنت، أمس الإثنين، أسعار التذاكر، حيث جاء سعر التذكرة في مباريات منتخب مصر كالآتي "الدرجة الثالثة 200 جنيه، والثانية 400، و600 للأولى و500 للأولى العلوية، بالإضافة إلى 2500 للمقصورة الرئيسية"، أم فيما يخص أسعار تذاكر المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفًا، جاءت كالآتي: "100 للدرجة الثالثة، و300 الثانية، و500 للدرجة الأولى، ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه.



غضب جماهيري

ودشن عدد كبير من نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج "الدرجة الثالثة"، تصدر قائمة الأكثر تداولًا على تويتر، أعربوا من خلاله عن غضبهم من ارتفاع التذاكر، حيث رأى الكثير منهم أن الأسعار مبالغ فيها، خاصة أن تذاكر مباريات الأندية أرخص كثيرا من المنتخب وأنه كان يجب أن يتم وضع ذلك في الاعتبار من أجل إنجاح البطولة وضمان الحضور الجماهيري.

ومن بين المعترضين على الأسعار الفنان المصري نبيل الحلفاوي، أعاد نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تضمنت أسعار التذاكر، معلقًا عليها: "إيه الكلام الفارغ ده؟، أنتم عاوزين تبوظوا البطولة؟ مين اللي بيحدد الأسعار دي؟ وبالتحديد الدرجة التالتة، إحنا ولا الكاف".

بدوره عبر الممثل محمود البزاوي، عن استيائه الشديد من الأسعار، من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، والتي رد عليها نجم ليفربول الإنجليزي ولاعب المنتخب المصري محمد صلاح، ردًا ساخرًا.


بينما أبدى المدرب السابق للوحدة السعودي، أحمد حسام ميدو، اعتراضه على الأسعار، قائلًا: " بصراحة مصدوم من أسعار تذاكر الدرجة الثالثة في كأس الأمم، ٢٠٠ جنيه كتير جدا!! هل أصبحت كرة القدم فجأة لعبة الأغنياء في مصر؟ من من محدودي الدخل سيدفع ٦٠٠ جنيه لمشاهدة الثلاث مباريات الأولى لمنتخبنا في ١٠ ايام أي ٣٥٪ من دخله الشهري!! أرجو اعادة النظر في أسعار تذاكر الدرجه الثالثة".



كما أيد ذلك الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق الذي أبدى دهشته، مؤكدا أنها في متناول رجال الأعمال فقط، وخاصة الدرجة الثالثة التي يهتم بها قطاع كبير من مشجعي كرة القدم.


وكان أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، علق على أسعار التذاكر قائلًا أن اتحاد الكرة بعيد تماما عما يحدث في اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا، مضيفا أن الجبلاية ليس له علاقة بأسعار التذاكر، فهو بعيد تماما عن اختصاصات اللجنة المنظمة فيما يخص أسعار تذاكر مباريات البطولة.


إعادة النظر في الأسعار

أكد أحمد مجاهد المنسق العام للجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2019، أنه من الوارد أن يتم إعادة النظر في أسعار تذاكر مباريات المسابقة التي ستقام في مصر، مضيفًا إلى أن أسعار تذاكر النسخة المقبلة من البطولة تعد أقل مما كانت عليه في نسخة عام 2006 التي أقيمت بمصر أيضًا.

وأشار أحمد مجاهد إلى أن اتحاد الكرة يقوم حالياً بدراسة آلية لتخفيض سعر التذاكر الخاص بالطلبة وشباب الجامعات وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفًا بقوله: "حتى الآن ستكون عملية بيع التذاكر إلكترونية فقط ولا نية لفتح منافذ للبيع، وذلك حتى تكون ببيانات مكتملة وللحد من ظاهرة السوق السوداء".


الكلمات الدلالية تذاكر أمم أفريقيا

اضف تعليق