بعيدًا عن بريق الدراما.. نجوم الفن يتسابقون في الماراثون الرمضاني


٠٨ مايو ٢٠١٩ - ٠٩:٣٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

دائمًا ما تشتعل المنافسة بين الشركات المصرية، في الموسم الرمضاني، وارتباط الإعلانات بشكل أو بآخر بالشهر الكريم، ومع انطلاق الماراثون الرمضاني لعام 2019، الذي يتنافس فيه أكثر من 20 مسلسلًا، بدأت المنافسة بين الشركات على جذب الجمهور، من خلال استضافة كبار النجوم لترويج خدماتها، وقد نجح أغلبها في أن يلفت انتباه المشاهدين ربما لفكرتها أو لبطلها، والبعض الآخر أثار استياء المشاهدين وأعربوا عن انزعاجهم، ولا تزال هناك الكثير من الشركات لم تطرح إعلاناتها الجديدة بعد.

"فودافون" ولمة الحبايب

اعتادت شركة فودافون على روح النوستالجيا وإبراز روح العائلة في إعلاناتها الدعائية الخاصة بالموسم الرمضاني، فدائمًا ما تجمع المشاهير وبعض أفراد عائلتهم من الوسط الفني، وفاجأت فودافون هذا العام، الجمهور بظهور الفنان عمرو دياب وتقديمه أغنية "لمة حبايبك"، حيث استرجع فيها ذكرياته من الطفولة والشباب في الشرقية، وحصد الإعلان على إعجاب آلاف المشاهدين، كما وصل عدد المشاهدات على موقع "يوتيوب" إلى ما يقرب 4 ملايين مشاهد.



وعلى الجانب الآخر اتهم عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الشركة بسرقة الإعلان، مؤكدين أنها تتشابه مع إعلان قدمه أيقونة الغناء البريطاني إلتون جون.



"بنك مصر" الأفضل

للعام الثاني على التوالي، يقدم بنك مصر إعلانًا بنكهة تشجيعية محفزة، حازت على إعجاب الآلاف، وتضمن الإعلان أغنية بعنوان "ابن مصر"، التي أداها الثلاثي مدحت صالح، ومحمود العسيلي ومصطفى حجاج، ووصل عدد مشاهدات الإعلان على "يوتيوب" لأكثر من 2 ونصف مليون مشاهدة.

 

دويتو تامر حسني ونانسي في "أورانج"

اختارت شركة "أورنج" هذا العام، النجمين تامر حسني ونانسي عجرم، وجهين إعلانيين للحملة الدعائية الجديدة وجاءت تحت عنوان "فرق كبير" ويقوم الثنائي بتقديم ديو غنائي معًا، وجاءت فكرة الإعلان حول نشر الخير ومساعدة الآخرين وإدخال الفرح على قلوبهم خلال شهر رمضان، وحقق الإعلان نسبة مشاهدة وصلت إلى ما يقرب من 2 مليون مشاهد، وأشاد الجمهور بفكرة الإعلان، مؤكدا أنه جعلهم يعيشون حالة من البهجة.



"اتصالات" والمفاجأة الكبرى

دخلت شركة "اتصالات" المنافسة بمفاجأة كبرى، وهو ظهور النجم العالمي "فان دام" مع النجم المصري "محمد رمضان" الذي سبق وكان الوجه الإعلاني لها فى عدة حملات سابقة، منها "أقوى كارت في مصر" والذي حققت نجاحا كبيرا على السوشيال ميديا، وحمل الإعلان الدعائي الجديد لرمضان 2019 عنوان "أنا اللهو الخفي"، ووصل عدد المشاهدات إلى 3 ملايين ونصف.



"زين" والأفكار النبيلة

دائمًا ما تقدم شركة الاتصالات "زين" أفكار نبيلة تحمل رسائل توعية للجمهور، من خلال حملاتها الدعائية، وحمل إعلانها الدعائي لرمضان 2019 اسم "الدين تمام الأخلاق" الذي حقق أكثر من 800 ألف مشاهدة، من خلال أغنية قدمتها الفنانة "شيرين عبدالوهاب" والفنانة "نجوى كرم"، وحمل الإعلان الكثير من المعاني الإنسانية الجميلة، حيث حاول صناعه من خلاله أن يقدموا قصة عن نبذ التطرف، وتقبل الآخر رغم الفروق الدينية.



"مدينتي" واختيار غير موفق

ظهرت الفنانة أصالة في إعلان "مدينتي" - مدينة سكنية في القاهرة- وهي تغني باللغة العربية الفصحى، حيث أضفت على الإعلان شئ من الجدية حتى جعلت البعض يظن أنها تغني للقدس العربية، وتسبب الإعلان في استياء الكثير من المشاهدين، مؤكدين على أن الاختيار كان غير موفق.



الكلمات الدلالية إعلانات رمضان

اضف تعليق