محمد ثروت.. أيقونة مصرية وصلت العالمية بـ"التايكوندو"


٠٨ مايو ٢٠١٩ - ١٢:٣٠ م بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

لم يكن يعلم أن عشقه للرياضة لا سيما التايكوندو سيكون سببًا لوصوله إلى العالمية، لكنه آمن بحلمه وتحدى المستحيل حتى أصبح رغم صغر سنه من بين أهم اللاعبين الدوليين في أمريكا هو اللاعب المصري محمد ثروت.

مارس ثروت الرياضة بشكل عام منذ أن كان في العاشرة من عمرة، إلا أنه اختار التايكوندو بعد تشجيع من مدربه الخاص بأنه أكثر مهارة بها ويستطيع أن يحقق بها العديد من الإنجازات.

لعب محمد ثروت ذات الـ24 ربيعًا في نادي ٢٣ يوليو الرياضه بالمحلة، فهو ابن مدينة المحلة الكبرى، ورفض الانتقال إلى أي نادٍ آخر حتى انضم إلى المنتخب المصري في عام 2012.


واجه ثروت بعض العقبات خلال فترة انضمامة للمنتخب الوطني لا سيما بتزامنها مع ثورة يناير وما تبعها من أحداث وتوتر اقتصادي، أثرت على الاتحاد بشكل مباشر بعدم قدرته على تنظيم معسكرات داخلية أو خارجية ولا تنظيم بطولات ما انعكس على اللاعبين، حيث كان من الصعب خروج أي لاعب للمشاركة في أي بطولة خارج مصر دون تجهيزات أو إعداد مسبق ولا حتى معسكرات داخلية مستمرة بيبقي الاعتماد الأكبر علي بطولة ، فكان يتحمل محمد ثروت كافة الأعباء من نفقاته الخاصة، وفقا لتصريحاته لشبكة "رؤية".

وتابع: "هو ما تخلاش عني في حاجة يعني أنا مطلبتش حاجة من الاتحاد قبل كدا وتخلى عني بس أنا تحملت نفقات حاجات كتير في الوقت اللي الاتحاد مكنش بيقدر يعملنا معسكرات، وكان لازم نروح التمرين، في المركز الأوليميبي بالمعادي كنت بضطر إني أعد على حسابي في أي فندق أو أروح وأرجع تاني يوم لحد ما يتحدد عمل معسكر قبل بطوله العالم بشهر بعد عمل تصفيات للمنتخب، وتم اختيار عدد بسيط فقط للمشاركه في بطولة العالم".
 


شارك محمد باسم منتخب مصر في بطولة العالم 2014 في الصين وكانت أول مشاركة له وحصل على المركز الخامس،  ثم شارك بعد ذلك في التصفيات الأفريقية 2016، وحصل على المركز التاني وفي نفس العام حقق أول أفريقيا، وهو ما أهله للمشاركة في بطولة العالم في بيرو 2016 وحصل على المركز السابع عالميًا.

كما حقق مركز أول في بطولة تونس المفتوحه للتايكوندو عام  ٢٠١٨، وتم تكريمه كواحد من أفضل اللاعبين الذين دخلوا أمريكا في حفل تكريم حكام ولاية نيويورك ٢٠١٧، 2019.

ويضيف: "شاركت في us open وكنت اللاعب المصري الوحيد اللي شاركت فيها وكنت المصنف الـ ١٧ بين الـ ٨٧ لاعب خارج مصر".

وعن المرحلة المقبلة، يستعد ثروت للمشاركة في بطولة " PAN AM AMERICA OPEN 2019 in Portland USA"، وذلك في خلال 14 – 16 يوليو 2019.


يحلم محمد أن يرفع اسم مصر عاليًا في كل البطولات العالمية، وأن منتخب التايكوندو للبومزا يعود من تاني.

ويتمنى ثروت أن يوفر المنتخب المصري معسكرات خارجية باستمرار حتى يتمكن كل اللاعبين من المشاركة.




الكلمات الدلالية محمد ثروت مصر تايكوندو

اضف تعليق