"إفطار صائم".. خير لا ينقطع


٠٨ مايو ٢٠١٩ - ٠١:٤٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - محمد عبدالله

يتنافس المسلمون أفرادا وجماعات وجمعيات في شهر رمضان المعظم على أجر إفطار الصائمين، حيث تنتشر موائد الطعام في كل مكان، في مشهد يصبغ هذا الشهر الفضيل الذي يشتهر بأنه شهر الجود والكرم والمسارعة إلى الخيرات والتنافس فيها بروح الود والإخاء بين المسلمين كافة.


لا ينقص من أجر الصائم شيئًا

ثواب إفطار الصائم كبير كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : "مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا".

وكما كان السلف يحرص على هذه الفضيلة ليس فقط في شهر رمضان وإنما أيضاً في باقي شهور السنة، تأسيا بالنبي الكريم، وحرصا على تأليف مشاعر المسلمين.

واقتداءً منهم بالسلف ليكونوا خير خلف، يحرص المسلمون في أرجاء المعمورة خلال شهر الجود والكرم على المسابقة في الخيرات، وأعظمها إفطار صائم، فنجد الشوارع والساحات ملأى بالصائمين على موائد الطعام يسدون جوعهم ويكسرون صومهم.

ففي شاشات التليفزيون وعلى منصات التواصل الاجتماعي وأمام أعيننا بالساحات والشوارع والمساجد وحتى الطرق، نبصر الخير الكثير الذي قال فيه النبي الكريم أنه باق في أمته حتى يوم الدين.

إمارات الخير في اليمن

المسلم لا يقتصر خيره على  نفسه، وإنما يعم ليستفيد به غيره، سواء كان في نفس البلد الذي يقيم فيه، أو بلد مسلم آخر بحاجة إلى مد يد العون والمساعدة في شهر النفحات والعطايا .

في هذا السياق، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة "إفطار صائم" على الأحياء الفقيرة والمحتاجين في جميع المحافظات اليمنية المحررة بمعدل 8000 وجبة إفطار يومية خلال الشهر الفضيل يستفيد منها ما يزيد عن 240 ألف صائم.

حيث بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة الإفطار الجماعي في محافظات " عدن ولحج وأبين والضالع وتعز وحضرموت وشبوة والساحل الغربي" وتم التدشين الرسمي في مخيم الرباط بعدن الذي يضم آلاف النازحين بحضور سلطان الشامسي ممثل الهيئة بعدن.

وقال الشامسي إن الحملة بدأت في أول يوم من شهر رمضان في كافة المحافظات اليمنية المحررة .. وتستهدف بشكل رئيسي المخيمات والاحياء الفقيرة للتخفيف عنهم من المعاناة جراء غلاء المعيشة.

وعبر المستفيدون من الحملة عن شكرهم لدولة الإمارات على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في شهر رمضان المبارك ..مؤكدين أن هذه الوجبات وفرت عليهم مشقة البحث عن الطعام.

 


الكلمات الدلالية مشروع إفطار صائم شهر رمضان

اضف تعليق