بعيدًا عن الحرب.. الدراما العراقية تلتقط الأنفاس وتعود من جديد


١١ مايو ٢٠١٩ - ٠٦:٣٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

بعد غياب دام سبع سنوات، تعود الدراما العراقية بشكل جيد إلى حد ما، في هذا الموسم الرمضاني، على الرغم من حالة الركود الاقتصادي والتقشف المالي التي تمر بها البلاد، إلا أن الدراما العراقية تدخل المنافسة، بمجموعة كبيرة من الأعمال الرومانسية والدرامية والكوميدية والاجتماعية، وذلك بعيدَا عن الأعمال التي دائمًا ما كانت تتناول حالة الحرب، بينما شهد هذا الموسم عودة نخبة من النجوم العراقيين الكبار، الذين غابوا لسنوات عن الشاشة التلفزيونية.

العودة بـ"الفندق" 

مسلسل "الفندق" من الأعمال التي يتوقع لها النجاح في هذا الموسم، حيث تدور أحداثه في قالب اجتماعي، ويهدف إلى رصد عدد من السلبيات، الموجودة في المجتمع العراقي، والتي برزت خلال السنوات الماضية وهي الاتجار بالبشر الذي نشط في مرحلة ما بعد الاحتلال الأمريكي للبلاد عام 2003، ليتصاعد أثناء مرحلة داعش بسبب الإخفاقات الأمنية، ويقوم فريق الممثلين وطاقم العمل بتصوير المسلسل في غرف وفناء مبنى قديم يعود إلى القرن التاسع عشر.

العمل من بطولة: "دزدمونة" و"علي عبدالحميد" و"سناء عبدالرحمن" و"محمود أبوالعباس"، وقام بإخراجه، "حسن حسني"، وتأليفه "حامد المالكي".



"العرضحالجي" والكوميديا العراقية

ويتصدر سباق الأعمال الكوميدية العراقية هذا العام، مسلسل "العرضحالجي" وتدور أحداثه حول حياة العرضحالجي، "سراج"، الذي يعمل أمام المحكمة في كتابة الشكاوى، لمن لا يستطيعون الكتابة والقراءة، ويقابل سراج الكثير من المواقف يعرضها المخرج، جمال عبدجاسم، والمؤلف، فالح حسين العبدالله، ويشاركه الكتابة النجم السوري، قاسم الملاك، الذي يقوم أيضًا بدور البطولة، ويشارك في التمثيل كوكبة من النجوم أبرزهم؛ "حسين عجاج ومحمد هاشم، سعد خليفة وسولاف جليل وغيرهم".



"يسكن قلبي"

المسلسل من إنتاج "صندوق دعم الدراما العراقية"، وهو من تأليف باسل شبيب، وإخراج أكرم كامل، وبطولة محمود أبو العباس، وشذى سالم، وفاطمة الربيعي، وهو مسلسل درامي اجتماعي، يتناول عدد من المشكلات التي مر بها العراق خلال الفترة الماضية، ويسعى إلى تقديم حلول لها.

"هوى بغداد".. توليفة تركية تونسية

يقدم المخرج، مهند أبوخمرة، هذا العام دراما عراقية بنكهة تركية تونسية، إذ استعان ببطل تركي، من أصول عراقية، وبطلة تونسية، وتدور أحداث العمل في إطار رومانسي اجتماعي استعراضي، وهو من إنتاج قناة الشرقية، وسوف تشهد كل حلقة عرض موضوع معين يخص المجتمع العراقي.



   


الكلمات الدلالية الدراما العراقية

اضف تعليق