"تيك توك" يتربع على عرش "التطبيقات" وينافس العمالقة


٢٣ مايو ٢٠١٩ - ٠٩:٢١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

تربع تطبيق "تك توك" على عرش التطبيقات الأكثر استخداما في الفترة الأخيرة، بعدما حقق انتشارا واسعا واستخدمه أكثر من 500 ألف مستخدم حول العالم، وأصبح مستخدما بأكثر من 75 لغة.

و"تيك توك" هو تطبيق يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء مقاطع فيديو صوتية قصيرة، مدتها من 3 إلى 15 ثانية، وفيديوهات قصيرة المدى تتراوح مدتها من 3 إلى 60 ثانية.

أطلق "تيك توك" في البداية في الصين باسم "Douyin" في سبتمبر عام 2016، ثم طرح في الأسواق الخارجية باسم "تيك توك" بعد عام واحد فقط.




وفي عام 2018، حقق التطبيق شعبية كبيرة وأصبح الأكثر تداولا في الولايات المتحدة، خلال شهر أكتوبر الماضي، كما أصبح متوفرا في أكثر من 150 سوقا، وبـ75 لغة.





وعلى الرغم من تقييد استخدام التطبيق من قبل أولئك، الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما، احتفظ "تيك توك" بالمركز الأول كأكثر التطبيقات المحمّلة في "متجر آبل"، وفقا لتقرير جديد من "Sensor Tower".

وشهد التطبيق أكثر من 33 مليون عملية تنزيل من "متجر آبل" خلال الربع الأول من عام 2019، وتلاه "يوتيوب، إنستجرام، واتس آب، ميسنجر" في المراكز الخمسة الأولى.

وفي يوليو 2018، وصل عدد مستخدمي "تيك توك" إلى أكثر من 500 مليون مستخدم على مستوى العالم.




ووصل "تيك توك" إلى العالم العربي وكان له مذاق خاص، واستخدمه النشطاء العرب في تقليد الأغاني ولقطات من الدراما والأفلام الكوميدية والتراجيدية بشكل طريف




اضف تعليق