الخفافيش في الأضواء.. برشلونة يفقد كأس الملك وصدمة في كامب نو


٢٦ مايو ٢٠١٩ - ٠٨:٣٢ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – عاطف عبداللطيف

خسر فريق برشلونة مساء أمس السبت كأس ملك إسبانيا (ثاني البطولات) في أقل من شهر واحد، بعدما تعرض لخسارة جديدة أمام منافسه فالنسيا بهدفين لهدف على ملعب "بينتو فيامارين" معقل فريق ريال بيتيس وسط صدمة جماهيرية كبيرة، وتأتي خسارة لقب الكأس المحلية عقب الخروج المهين أمام ليفربول الإنجليزي منذ أيام في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3/ 4 في مجموع المبارتين بعد الخسارة المذلة برباعية نظيفة في ملعب أنفيلد بلقاء الإياب في ريمونتادا تاريخية للإنجليز رغم الفوز ذهابًا على ملعب كامب نو بثلاثية دون رد.

وبهذه النتيجة يكون برشلونة قد أنهى موسمه الحالي بلقب واحد وهو الدوري الإسباني في موسم مخيب للآمال تحت قيادة المدرب أرنستو فالفيردي الذي لن يستطيع استكمال مسيرته التدريبية مع البارسا في ظل غضبة جماهيرية وثورة عارمة على خسارة الكأس والخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما توج فالنسيا بهذا الفوز الغالي باللقب الثامن لكأس الملك في تاريخ النادي الشهير بـ"خفافيش الميستايا".

أحزان البرغوث

وتلقى الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، ضربة جديدة وصدمة كبيرة بخرت أحلامه في الحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته الكروية، وكان ميسي يمني نفسه بموسم تاريخي من أجل التفوق على الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي والحصول على الجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لكن يبدو أن أحلام النجم الأرجنتيني آلت إلى سراب.

وكان ليونيل ميسي يسعى للحصول على السداسية التاريخية مع برشلونة هذا الموسم، وهي "الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية" من أجل ضمان التتويج بالكرة الذهبية، لكن الأمتار الأخيرة من البطولات حملت أنباء غير سارة لبرشلونة والنجم الأرجنتيني.

مستقبل فالفيردي

خسارة لقب كأس الملك أمام فالنسيا ضربة ستعجل برحيل المدرب فالفيردي من البارسا، وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أن إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة، أصبح في طريقه لمغادرة "كامب نو" بعد خسارة البطولة الثانية على التوالي.

وفى رد فعل سريع لجماهير برشلونة عقب خسارة البارسا أمام فالنسيا في نهائي كأس الملك، طالب عشاق الفريق الكتالوني بضرورة رحيل فاليفيردي المدير الفني للفريق.

السماح للمدرب بالرحيل قد يكون حلاً يحتوي الغضب الجماهيري الواسع منذ أمس السبت رغم دعم رئيس برشلونة وميسي واللاعبين للمدرب فالفيردي بعد المباراة وتمسكهم ببقائه وفقًا لتوقعات القناة الثالثة الكتالونية.

وتولى فالفيردي تدريب برشلونة صيف 2017 خلفا للمدرب السابق لويس إنريكي، ولكنه فشل هذا الموسم أوروبيا بالخسارة أمام ليفربول وكأس الملك.

هيمنة الخفافيش

ونجح فالنسيا بقيادة المدرب مارسيلينو تورال في إحكام مناطق الخطورة وغلق المناورات وتقليل فرص التهديف خلال اللقاء وفرض أسلوب لعبه الدفاعي بالاعتماد على الهجمات المرتدة والتنظيم الدفاعي المحكم وحسن رقابة مفاتيح لعب برشلونة وتقليل المساحات على النجوم ميسي وكوتينيو وراكيتيتش وألبا.

أنهى الخفافيش الشوط الأول من اللقاء متقدمًا بثنائية نظيفة، وسجل المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو هدف فالنسيا الأول في الدقيقة 22 من اللقاء، بعد عرضية استقبلها وراوغ جوردي ألبا، قبل أن يسددها بطريقة رائعة على يسار سيليسن حارس البارسا.

وأضاف رودريجو مورينو هدف الخفافيش الثاني في الدقيقة 33 من زمن المباراة، من ضربة رأسية مستغلًا عرضية زميله كارلوس سولير.

وفي الشوط الثاني نجح البرغوث الأرجنتيني ميسي فى تسجيل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 73 من المباراة، ليصبح أول لاعب يسجل في 6 نهائيات بكأس الملك.

مذبحة "كامب نو"

بعد الخروج الكبير من دوري أبطال أوروبا وخسارة لقب كان قاب قوسين أو أدنى من قلعة كامب نو ثم خسارة كأس الملك وضياع حلم الثنائية المحلية، فتحت الإخفاقات المتتالية الطريق أمام رحيل الكثير من نجوم الفريق ولن يكون الأمر قاصرا على رحيل المدرب فالفيردي فقط.

ومن بين اللاعبين المرجح خروجهم من قلعة كتالونيا كل من فيليب كوتينيو (أغلى صفقة في تاريخ برشلونة) والبرازيليين مالكوم ورافينها والمدافع الغاني برينس بواتينج، ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش، والبلجيكي توماس فيرمالين ودينيس سواريز وتوديبو وميراندا.























اضف تعليق