لاعب نيوزيلندي آخر يلحق بقافلة المهتدين للإسلام


٢٧ مايو ٢٠١٩ - ١٠:١٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمود سعيد

روب طومسون، لاعب نيوزيلندي آخر للرجبي ينضم إلى قافلة المتحولين إلى الإسلام، خبر تحوله نشر على شبكات التواصل الاجتماعي مصحوبًا بصورته إلى جانب مسلمي جنوب أفريقيا.

وقد نشرت إذاعة الإسلام الناطقة بالإنجليزية الخبر وفقا لموقع "قباب ومنارات" الدعوي الفرنسي، حيث أعلن لاعب فريق هايلاندرز النيوزليندي (مقره في دنيدن)، الشهادة في مسجد بمدينة جوهانسبرج أثناء قيامه بجولة في جنوب أفريقيا.




الداعية المسلم الجنوب أفريقي، عثمان يوسف الذي نطق على يده طومسون الشهادة، قال إن اللاعب كان مهتما بالفعل بالإسلام، وهو أراد أن يكون إسلامه بصفة رسمية.




لم يكن الأول

طومسون لم يكن الأول، فقد أسلم قبله لاعب الرجبي النيوزيلندي الشهير، سوني بيل ويليامز Sonny Bill Williams ، كما اعتنقت والدته لي ويليامز، وشقيقه.




وأعلن صديق اللاعب الشهير، الداعية جون فونتين، عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إشهار والدة ويليامز وزميله إسلامهما.

حيث أسلم لاعب الرجبي الشهير أوفا تونغافاسي، ليصبح النجم الثاني في الفريق الوطني النيوزليندي الذي يتخذ هذا القرار بعد Sonny Bill Williams في عام 2009.




ونشر "فونتين" صورة للاعب ويليامز وزميله تونغافاسي، وهما في المسجد، وأضاف "الله أكبر، اليوم اعتنقت والدة سوني بيل ويليامز، وزميله في المنتخب، أوفا تونغافاسي، فليكن الله بعونهما، ويحشرهما في جنة الفردوس، آمين".

ويليامز البالغ من العمر 33 عامًا، توج ببطولة العالم للركبي مع المنتخب النيوزيلندي، وأشهر إسلامه أثناء لعبه في صفوف نادي فرنسي، عام 2009.
 


اضف تعليق