سلام على أرواح الشهداء.. رواد تويتر يحتفلون بسقوط "عشماوي"


٢٩ مايو ٢٠١٩ - ٠٧:٠٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

تصدر هاشتاج "هشام عشماوي" قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر "تويتر"، عقب ساعات قليلة، من تسليم السلطات الليبية، الإرهابي المطلوب والأكثر خطورة "هشام عشماوي" إلى الأجهزة الأمنية المصرية، حيث تفاعل الآلاف من المصريين إعلاميين وفنانين ونشطاء، معبرين عن فرحتهم بالانتقام لحق الشهداء، وتباينت ردود الأفعال بين الفرح والسخرية من الإرهابي.



وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، موجهًا فيها التحية لعناصر المخابرات ورجال الصاعقة، الذين تسلموا الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا، قائلًا: "تحية إجلال وتقدير وتعظيم لرجال مصر البواسل الذين كانوا دائماً صقوراً تنقض على كل من تُسوِّل له نفسه إرهاب المصريين. فهؤلاء الأبطال لا يخافون في الحق لومة لائم، وقد أقسموا على حفظ الوطن وسلامه أراضيه، تحيةً وسلاماً على مَن كان الدرع وقت الدفاع وكان السيف وقت الهجوم. تحيا مصر".

وتابع: "وأوكد أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته ولن تنتهي قبل أن نسترجع حق كل شهيد مات فداءً لأجل الوطن، عاشت مصر برجالها".


وعلق الإعلامي المصري "عمرو أديب" على الخبر، في تغريدة عبر حسابه الشخصي: "عشماوي استلم عشماوي"، وقال اللاعب أحمد حسام ميدو، المدير الفني للوحدة السعودي السابق، قائلًا: "رجال مصر لا يتركون حقهم أبدا، مشهد هشام عشماوي وهو نازل من الطيارة أثلج قلوبنا جميعا، رجل فقد قلبه فأراد الله أن يبقيه حيا ليذله أمام خلقه جميعا، مصر أم الدنيا".



ونشر الفنان محمود البزاوي، صورة له مع ابن أخيه الشهيد هشام مصطفى البزاوي، الذي استشهد أثناء أداء واجبه الوطني، عبر حسابه على "تويتر"، معلقًا عليها: "صورة هشام عشماوي ريحت قلبي، واترحمت على كل الشهداء و خصوصًا الشهيد البطل ابن أخويا هشام مصطفى البزاوي شهيد الدفعه ١٤٧ ضباط احتياط، ألف رحمة ونور عليك يا حبيبي جزء من حقك رجع".


وغرد الإعلامي خيري رمضان  بعد غياب طويل، عبر حسابه الشخصي على تويتر، قائلًا: "أتمنى ألا تطول محاكمة الإرهابي المجرم هشام عشماوي وأن يعدم ألف مرة وتذاع لحظة إعدامه على الهواء حتى تبرد نيران كل من فقد شهيدا بيد هذا القاتل لعنه الله".


وكتب الفنان محمود العسيلي على "تويتر": " مافيش مصري أياً كانت انتماءاته أو توجهاته مش هيبقى مبسوط من لحظة نزول هشام عشماوي وحارسه الخاص في مطار القاهرة ومنظرهم المكسور وسط رجالة مصر الوحوش، إحساس يخليك فخور ببلدك وولاد بلدك، ويرسخ فيا إيماني إن البلد دي مهما حصل هتفضل دايما محفوظة".









الكلمات الدلالية هشام عشماوي تويتر

اضف تعليق