عيد الفطر في السعودية بنكهة التراث ومشاركة 17 مطربًا


٢٩ مايو ٢٠١٩ - ٠٨:٤٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 




أعلنت هيئة الترفيه في السعودية عن مشاركة 17 فنانا في إحياء حفلات عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وتبدأ الحفلات في في ثاني أيام العيد الذي ستشهد العاصمة السعودية الرياض خلاله حفلًا غنائيًّا ثنائيًّا مشتركًا يجمع النجمة المصرية أنغام مع الفنان رابح صقر، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وفي نفس الليلة سيقام حفل غنائي آخر لكن في مدينة "الطائف"؛ حيث سيغني الفنانان خالد عبد الرحمن، و رامي عبد الله في الصالة الخضراء.

أما في ثالث أيام العيد فسيعانق فنان العرب محمد عبده الرياض مجدداً ، في حفل جماهيري كبير .

وفي نفس اليوم أيضًا يحيي الفنانان وليد الشامي، و محمد حماقي حفلًا غنائيًّا بالساحل الشرقي في الدمام "بالصالة الخضراء"، وكذلك هو الحال في مدينة "الطائف" حيث سيغني الفنانان حاتم العراقي ، و جابر الكاسر في الصالة الخضراء.

وفي رابع أيام العيد تتهيأ المنطقة الشرقية مجددًا عبر مسارح الفن حيث يجدد فنان العرب محمد عبده لقاءه أمام جمهور الشرقية في حفل غنائي منفردًا في الصالة الخضراء، وفي نفس الليلة وتحديدًا بمنطقة "الأحساء" تحل النجمة اللبنانية نوال الزغبي للمرة الأولى في السعودية لتغني إلى جانب الفنان عبد الله الرويشد في "الصالة الخضراء".

ومسك الختام وتحديدًا في خامس أيام العيد ستقام ثلاث حفلات غنائية بيوم واحد؛ حيث يطرب الفنان عبادي الجوهر جمهور منطقة الأحساء، وسيغني فيها إلى جانب الفنان أصيل أبو بكر .

وفي الساحل الشرقي سيطرب حسين الجسمي و أصالة نصري جمهور المنطقة الشرقية في الدمام بالصالة الخضراء.

في حين تتجه الأنظار إلى العاصمة الرياض ليجدد الفنان راشد الماجد حضوره وتوهجه الفني بحفل غنائي يجمعه مع الفنانة داليا مباركفي مركز الملك فهد الثقافي.

يشار إلى أنّ الحفلات الغنائية جاءت بتنظيم من روتانا للصوتيات والمرئيات وبدعم من الهيئة العامة للترفيه.

يذكر أنّ الرئيس التنفيذي لروتانا سالم الهندي يولي اهتمامًا كبيرًا في نجاح الحفلات الغنائية التي تقام بالسعودية، وسيتم الإعلان عن طرح أسعار وفئات التذاكر خلال الساعات المقبلة.




ونشر حساب "تذاكر السعودية" أسعار وأماكن شراء وإقامة حفلات عيد الفطر المبارك        



وعلى صعيد آخر تنطلق احتفالات السعودية بعيد الفطر بهوية موحدة في مختلف المناطق تحت مظلة برنامج "مواسم السعودية" الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتشهد إقامة 350 فعالية ونحو 900 عرض، تجمع بين الحفلات الغنائية والمسرحيات والسيرك والعروض العالمية وعروض المجمعات التجارية إلى جانب الألعاب النارية.

ويضم برنامج "موسم العيد" جملة من الأنشطة والفعاليات التي تسعى لتلبية تطلّعات مختلف شرائح المجتمع في المناطق كافة، إذ تشهد أيام العيد الأربعة زخماً فنياً في الرياض، وجدة، والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، والأحساء، والطائف.

وتركز فعاليات العيد على تعاون مجموعة كبيرة من المطاعم والفنادق لتقديم عروضها الخاصة بإفطار العيد، إضافة إلى استقبال مجموعة من المراكز التجارية روادها على مدار 24 ساعة للاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والمناطق الترفيهية والعروض المميزة وصالات السينما.

وإضافة إلى ذلك تُنصب "خيمة العيد" في منطقة الرياض التي تتوزع في عدد من الأحياء لاستقبال الأهل والأقارب والأصدقاء وتعزيز التفاعل والعادات الاجتماعية الأصيلة على مستوى الأسر وسكان الحي. كما تشمل الفعاليات الكرنفالية في مدن العيد الحدائق العامة، وتنطلق الألعاب النارية في الشوارع المزينة بالأضواء المتناسقة مع هوية الموسم، إضافة إلى إنتاج مجموعة من الأغاني الخاصة بموسم العيد.

وتشهد الفعاليات تنظيم مسرحيات كوميدية بمشاركة نجوم المسرح على المستوى الخليجي والعربي، كما سيُقدّم للمرة الأولى عدد من العروض العالمية الشهيرة، إضافة إلى عروض السيرك العالمية.

وأطلقت هيئة التراث تطبيقا يحمل اسم "مواسم السعودية" يتيح لمستخدميه معرفة أماكن قيام الفعاليات والخيم ومواعيدها واختيار الأقرب إليه




اضف تعليق