الليفر ينتزع "ذات الأذنين" من ملوك أوروبا.. والميديا تبتهج بـ "نجم النجوم"


٠٢ يونيو ٢٠١٩ - ١١:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

لم تهدأ الأجواء الاحتفالية منذ ليلة الأمس - بعد تتويج ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، في وجود النجم المصري محمد صلاح - وحتى الآن، لتنفجر مواقع التواصل الاجتماعي بالتبريكات لملوك أوروبا، بعد اقتناصهم اللقب من فريق توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، على ملعب واندا متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

عشاق الكرة العربية والمصرية على وجه التحديد، انتشرت فرحتهم - بتتويج ليفربول باللقب - بسرعة البرق على مواقع التواصل الاجتماعي، ولما لا وهم فرحون بما حققه ابن النيل المصري محمد صلاح في مشوار البطولة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وثاني لاعب عربي بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، الذي سجل هدفًا مع بورتو البرتغالي في شباك بايرن ميونيخ الألماني بنهائي نسخة 1987 من المسابقة القارية.

التاريخ الكبير، والإنجاز الذي لم يسبق لأي لاعب مصري من قبل تحقيقه، قام به الفرعون الدولي صلاح، بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ القلعة الحمراء، الأمر الذي جعل منه بطلًا يستحق الثناء عليه، لذلك حرص العديد من نجوم الكرة على تهنئته من خلال السوشيال ميديا بعد الظفر باللقب الغالي.

وجاء في مقدمة هؤلاء النجوم، النجم محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر سابقًا، حيث نشر الماجيكو صورة تجمعه بصلاح بعد انتهاء مراسم التتويج وكتب عليها: "ألف مبروك يا نجم النجوم اللقب الأوربي ننتظر اللقب القاري مع منتخب مصر ومبروك عليك الكرة الذهبية".

من جانبه كان صلاح قد حرص على مشاركة تريكة بالاحتفال، فعقب إجراء صلاح حوارًا تلفزيونيًا بعد المباراة، سأل المراسل عن مكان تواجد أبو تريكة ليذهب إليه ويلتقط معه صورة تذكارية احتفالًا بالحدث.


ومن جانبه أعرب أيضًا الحارس الدولي الكبير عصام الحضري عن سعادته بفوز صلاح بلقب دوري الأبطال، حيث نشر صورة للكينج المصري وكتب بجانبها: "ألف مبروك يأبو صلاح.. تستاهل كل خير وعقبال كأس الامم الأفريقية وتفرح كل مصر بالكأس وتظل سر سعادة المصريين".


أما صخرة الدفاع المصري السابق وائل جمعة، فقد شارك في الاحتفال على تويتر قائلًا: "ألف مبروك لنجمنا المصري #محمد_صلاح تتويجه بلقب #دوري_الأبطال.. فبعد نهائي صعب السنة الماضية والإصابة في الكتف، #صلاح ساهم في النسخة الحالية في بلوغ الفريق للنهائي وحمل الكأس للمرة السادسة في تاريخه".


كما أعرب النجم أحمد حجازي، قلب دفاع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، عن فرحته قائلًا: "الصورة دي تاريخ تاني لوحده ما شاء الله"، متابعًا: "إن شاء الله مش آخر بطولة السنه دي، مبروك يا صلاح". 


وهنأ النجم رمضان صبحي، لاعب النادي الأهلي المصري، محمد صلاح على تويتر قائلًا: "مبروك صلاح وبالتوفيق دايمًا"، مرفقًا مع المباركة صورة لصلاح وهو يرفع الكأس ذات الأذنين.


وبنفس الصور التي يرفع فيها صلاح الكأس، قام مروان محسن، مهاجم المنتخب المصري الوطني، بتقديم التهنئة لصلاح من خلال حسابه في تويتر قائلًا: "MoSalah congratulation moo".


كما حرص أيمن أشرف مدافع الأهلي، على نشر صورة تجمعه بصلاح وكتب بجانبها: "مبروك يا صلاح".


ومن جانبه هنأ عبد الله السعيد - نجم نادي بيراميدز المصري - مو صلاح باللقب قائلًا: "Your dream finally came true Congratulations Egyptian King".


وبخلاف نجوم كرة القدم المصرية، قام الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بنشر فيديو لصور احتفال صلاح مع لاعبي الليفرب بالكأس ذات الأذنين وكتب بجانبها: "لقب دوري أبطال أوروبا.. الملك المصري".


كما حرص الحساب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على تهنئة ليفربول بنشر صورة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، برفقه مو صلاح وكتب عليها: "Congratulations, @LFC, on winning another @ChampionsLeague title".


وأخيرًا لم ينسى الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز على تويتر بتهنئة نجوم ليفربول، قائلًا: "It was a glorious night in Madrid for @LFC".


وفي لقطة مبهجة علقت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية على فوز نادى ليفربول، بقيادة نجم المنتخب الوطني صلاح، بكأس ذات الأذنين، قائلة أن النهائي لم يشهد دموع ألم هذه المرة، فقط دموع الفرح والإنجاز لـ"صلاح"، في إشارة إلى نهائي البطولة خلال العام الماضي، الذي شهد إصابة صلاح وخروجه من الملعب باكيًا.


اضف تعليق