في العيد.. "الإمارات" واحة المحبة والسلام والفرح


٠٤ يونيو ٢٠١٩ - ٠٦:٣١ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع


أبوظبي - تحت سقف السعادة اجتمع آلاف الإماراتيين اليوم الثلاثاء على الفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك، وامتلأت الشوارع بجموع المواطنين السعداء في الحدائق ومراكز التسوق وعلى الشواطئ يتبادلون التهاني والتبريكات بحلول المناسبة السعيدة، وعلى المستوى الرسمي، تلقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقيات تهنئة بمناسبة عيد الفطر، من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.



كما تلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيات تهنئة مماثلة من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بهذه المناسبة السعيدة.

وبادر حكام الإمارات المختلفة إلى الحضور في مقدمة صفوف المصلين في صلاة العيد، اليوم، وفيما يلي جولة سريعة ترصد أجواء العيد في دولة الإمارات.

في أبوظبي


أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صلاة عيد الفطر اليوم مع جموع المصلين في جامع الشيخ سلطان بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وأدى الصلاة إلى جانبه عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي لدى الدولة وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين


وألقى خطبة العيد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تناول خلالها موضوع "المودة الإنسانية".

في دبي


أدى صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صلاة عيد الفطر في مسجد زعيبل بدبي إلى جانب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.



واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمصلون إلى خطبة العيد التي ركز فيها إمام وخطيب الصلاة الشيخ الدكتور عمر الخطيب على قيم التسامح والتراحم والتزاور والتآلف بين الناس.

واستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مجلس زعبيل الكبير، صباح اليوم جموع المهنئين بعيد الفطر، كما تقبل من المواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والمسيحية والأجنبية في الدولة، حيث تبادل معهم التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

في الشارقة


أدى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم، صلاة عيد الفطر، بمصلى البديع في مدينة الشارقة.

وألقى فضيلة الشيخ الدكتور سالم الدوبي واعظ وخطيب بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة خطبة العيد، دعاهم فيها إلى تقوى الله والتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم؛ واستذكر فيها شهر رمضان الفضيل وتهذيبه للنفس من خلال استحضار مخافة الله في السر والعلن.


واستقبل الشيخ الدكتور سلطان القاسمي بحضور الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، جموع المهنئين من الشيوخ وكبار رجالات الدولة، ووجهاء وأعيان البلاد والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية، الذين توافدوا صباح اليوم إلى قصر البديع العامر من مختلف أرجاء الدولة، لتهنئته بعيد الفطر.

في رأس الخيمة


وأدى الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك بمصلى العيد الكبير في خزام برأس الخيمة.

في أم القيوين


وأدى الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين صباح اليوم صلاة عيد الفطر بمسجد الشيخ زايد بمدينة أم القيوين، وإلى جانبه الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين.

في الفجيرة


أدى الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، صباح اليوم، صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة، وعقب الصلاة تبادل حاكم الفجيرة التهاني بعيد الفطر مع جموع المصلين.

في عجمان


أدى الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، صباح اليوم، صلاة عيد الفطر في جامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وإلى جانبه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

وأمّ المصلين فضيلة الشيخ حسين معين الحوسني الذي هنأ المسلمين بعيد الفطر السعيد، وأوصاهم بتقوى الله فإنها سبب لدخول جنة النعيم.

وعلى المستوى الشعبي.. الدراسة تربك خطط عطلة العيد


تتحول شوارع دولة الإمارات إلى كرنفالات احتفالية بمناسبة العيد، وتحظى مراكز التسوق بنصيب الأسد من زيارات العائلات بعد أن تحولت إلى منصات للترفيه، حيث تستقطب الزوار بالعروض الترويجية وعروض الترفيه للأطفال سواء في أبوظبي ودبي وبقية الإمارات.

وبسبب أيام الدراسة المتبقية من العام الدراسي، فضل الكثير من العائلات البقاء في الإمارات خلال عطلة العيد، وأجلت عطلاتها السنوية إلى ما بعد انتهاء العام الدراسي بنهاية شهر يونيو، لذا تعتبر مراكز التسوق الملاذ الوحيد للعائلات في ظل ارتفاع درجات الحرارة خصوصاً خلال النهار.

للعيد في دبي نكهة خاصة


وتحظى دبي في الأعياد بنصيب الأسد من الزوار، فللعيد دائما في دبي نكهة خاصة، حيث تتحول إلى كرنفال ساحر من البهجة، وتنجح دائما في إبهار زوارها على بساط الترفيه الساحر.

ولأنها وجهة براقة تحقق أمنيات الجميع، تمنح دبي لمحبيها "العيدية" على طريقتها الخاصة، وهناك أكثر من طريقة للاستمتاع بالعيد في دبي فهناك السهرات الغنائية بالفنادق والمولات الكبرى لنجوم الغناء في الوطن العربي. ولنجوم بوليود حصة أيضا؛ ففي ثاني أيام العيد سيعرض الفيلم الهندي الجديد "بهارات" للنجمين سلمان خان وكاترينا كييف، والذي تم تصوير بعض مشاهده الرئيسية في دبي ببصحراء ليوا ومنطقة الوثبة ومدينة العين.

وتشتعل المنافسة بين مولات دبي الكبرى، في جذب العائلات إليها، عبر الهدايا والألعاب وعروض الترفيه المختلفة للشخصيات الكارتونية المحببة للأطفال.

وسوف تضيء الألعاب النارية ليلا سماء دبي بألوان الفرح في عروض خلابة.

 


اضف تعليق