جرافيتي "زراعة الأسطح" يزين حي المعادي ويثير إعجاب رواد مواقع التواصل


٠٨ يونيو ٢٠١٩ - ٠٩:١٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

بينما يتجه الكثير إلى زراعة الأسطح في مصر كبديل عن تقليص الأراضي الزراعية في عدد من المحافظات، و"ضرورة حتمية" للتوازن البيئي، وعودة الزراعات العضوية، التي لا تعتمد على المبيدات، قام فريق "حيتان" بتنفيذ واحدة من أكبر جداريات الجرافيتي في مصر للترويج لفكرة زراعة الأسطح برؤية فنية، أضافت إلى المكان الكثير من الجمال، تحت إشراف الفنان عمار أبو بكر وللترويج لأحد المنتجات التي تبنت المبادرة.



الجدارية صممت ونفذت على مساحة ٢١ متر عرض في ٣٧ ارتفاع، بإحدى البنايات على دائري المعادي في منطقة الكونيسة.

استمر العمل بها لمدة 4 أيام ونصف فقط، بمشاركة مجموعة من خريجي فنون الأقصر، وبدأ العمل بها في أواخر شهر رمضان.


بدوره، قال أحمد نادي -أحد المشاركين- إن دوره كان في بلورة الفكرة والتصميم برسمها ديجيتال على مقاس الحائط، والموضوع كان عن زراعة أسطح المنازل.

وكشف نادي عن عدد من الأعمال التي يخطط لها قريبًا بالتعاون مع فريق "حيتان".

وعن تزامن العمل مع مبادرة رئيس الجمهورية بشأن إعادة طلاء واجهات المباني، أكد نادي أنهم قاموا باستخراج كافة التراخيص اللازمة من الجهات المختصة قبل البدء فيه، ولا توجد أي عوائق.



الفكرة لاقت ترحيبًا واستحسانًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أضافت مظهرًا جماليًا بين الأحياء السكنية، فضلًا عن كونها تحمل في طياتها رسالة، فيما تخوف البعض من إزالتها من قبل مسؤولي الحي ضمن مبادرة "طلاء واجهات المباني" مثلما حدث مع جرافيتي كوبري العباسية ونفق الجيزة، حيث تم إزالة كافة الرسومات بعد فترة قليلة من تنفيذها.

 





 


اضف تعليق