جدل في "تويتر" بعد افتتاح الشيف "نصرت" مطعمه في جدة


١١ يونيو ٢٠١٩ - ٠٨:٤٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

بعد أيام قليلة من إعلان افتتاح مطعم الشيف الشهير "نصرت غوكشيه" التركي الشهير بصاحب "رشة الملح" في جدة بالسعودية، حتى أثارت قائمة الطعام الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتفاع الأسعار حسب وصف النشطاء.




وعلّق كثيرون على أسعار أطباق اللحوم التي تقدم في المطعم، وتداول المغردون على نحو واسع صورة لقائمة الطعام الخاصة بالمطعم.

وتجاوزت أسعار بعض الأطباق الألف ريال؛ حيث بلغ سعر طبق ستيك نصرت الذهبي 1250 ريالاً، كما بلغ سعر أحد الأطباق 1560 ريالاً، فيما تراوحت أسعار السلطات والمقبلات ما بين 65 إلى 125 ريالاً للصنف الواحد.

ومن المعروف أن ستيك نصرت الذهبي هو ستيك من أفخم أنواع اللحوم، يطلى بصوص الذهب الصالح للأكل، وهو ما يفسر غلو ثمنه بشكل مبالغ فيه



ومن أبرز التغريدات:












ومن المعروف عن الشيف "نصرت غوكشيه" الشهير بصاحب "رشة الملح" بسبب طريقته المميزة في رش الملح على اللحم بعد تقديمه، أنه لايطهو أي نوع لحم، فهو يتعامل مع مراعٍٍ مخصصة تنتج أجود وأغلى أنواع اللحوم في العالم، بمقاييس صارمة، واشتهر بأنه طاهي الملوك والأمراء، حيث يزوره في مطعمه العديد من مشاهير السياسة والفن والرياضة، وعلى رأسهم الشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد، وملك الأردن الملك حسين وزوجته الملكة رانيا، والرئيس الفنزويلي، وغيرهم الكثير.



ويمتلك نصرت سلسلة مطاعم تحمل اسمه، منها عدة فروع في بلده الأم "تركيا"، ومطعما في دبي، وآخر في أبو ظبي، ورغم عدم إجادته للإنجليزية إلا أنه افتتح مطعمين ناجحين في واشنطن ولندن، ويعتبر فرع "جدة" هو الأحدث بينهم.








الكلمات الدلالية الشيف نصرت

اضف تعليق