استعدادات قوية في مصر لبطولة "أمم أفريقيا" 2019


١١ يونيو ٢٠١٩ - ٠٨:٤٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

في إطار المُتابعة الميدانية الدؤوبة للترتيبات النهائية لانطلاق مواجهات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في نسختها الـ32 في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة ليلية تفقد خلالها استاد القاهرة.

تأتي الزيارة بهدف الوقوف على كافة التجهيزات الخاصة باستاد القاهرة، الذي سيشهد فعاليات حفل افتتاح البطولة الأفريقية الأبرز، والمباراة الافتتاحية، التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره الزيمبابوي، مساء يوم 21 يونيو، كما يشهد إجراء مباريات المنتخب الوطني، حيث قام رئيس الوزراء بجولة في مختلف أنحاء الاستاد، وتفقد أيضًا حالة الطرق المؤدية إليه، والتي تم الانتهاء من تطويرها.


وتابع رئيس الوزراء ما انتهت إليه أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تم تنفيذها في استاد القاهرة، والتي شملت كافة مكوناته، وأكد مدبولي على تقديره للجهود التي تبذل في هذه الفترة من مختلف عناصر العمل والجهات المسئولة، لافتاً إلى أن هذه البطولة تعدُ فرصة ذهبية لإظهار قدرة مصر الكبيرة على التنظيم والإعداد، وتحقيق الإنجاز في وقت قياسي، وهو أمر ليس جديداً على هذا البلد، كما يتطلع لأن تكون البطولة دفعة ايجابية لرياضة كرة القدم المصرية بفضل ما تم من تطوير للملاعب المصرية وتوفير التجهيزات على أعلى مستوى.

وشدد مدبولي على ضرورة إجراء التجارب اللازمة لإضاءة الاستاد، والشاشات الإلكترونية، مع ضرورة الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع بكافة منطقة الاستاد.


في غضون ذلك، وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير جميع الإمكانات اللازمة لنجاح بطولة الأمم الإفريقية على كافة الأصعدة التنظيمية والإدارية واللوجستية، باعتبارها أضخم حدث رياضي على مستوى القارة وتحظى بمتابعة دولية واسعة، ولتكون هذه البطولة بمثابة احتفالية رياضية متميزة مع الأشقاء الأفارقة على أرض مصر، لاسيما في ظل مواكبتها مع الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي.

كما وجه الرئيس، خلال اجتماعه أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومحمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، باستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات ذات الصلة قبل انطلاق البطولة لضمان خروجها بالصورة المثلي، فضلًا عن حسن إدارة جوانبها الاقتصادية وعوائدها السياحية والتسويقية والإعلامية.
 


وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة الاستعدادات النهائية لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، والمقرر أن تستضيفها مصر انطلاقاً من ٢١ يونيو الجاري.

وشهد الاجتماع استعراض مختلف جوانب الاستعدادات الجارية على مستوى اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم كأس الأمم الإفريقية، بما فيها التجهيزات الأمنية، وتوفير الخدمات الصحية اللازمة، بالإضافة إلى ترتيبات انتقال الجماهير والمشاركين والأجهزة الفنية الرياضية، والتغطية الإعلامية والبث التليفزيوني للبطولة، وكذلك ما تم من تطوير للمنشآت الفندقية والسياحية، ورفع كفاءة البنية التحتية الرياضية التي ستشملها البطولة من استادات وملاعب فرعية للتدريب وما يحيطها من طرق رئيسية ومرافق عامة بالمدن والمحافظات التي ستقام بها المباريات، مع تحديد مهام واختصاصات الوزارات والجهات الحكومية المسؤولة عن تنظيم البطولة، كما تم عرض سير العمل بالمنظومة المستحدثة لاستخراج بطاقات المشجعين وحجز التذاكر، وتجهيزات حفلي الافتتاح والختام.
 


وعرض برنامج "ستاد أفريقيا" مشاهد من التجهيزات النهائية للاستادات المضيفة لبطولة أمم أفريقيا 2019.

وكشف الفيديو المذاع عبر فضائية "ON Sport"، التجهيزات النهائية لاستاد الدفاع الجوي، ملعب المجموعة الثالثة "السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا"، بالإضافة إلى ستاد القاهرة، ملعب المجموعة الأولى "مصر - زيمبابوي - الكونغو الديمقراطية - أوغندا".

كما عرض الفيديو التجهزيات النهائية لاستاد الإسكندرية، ملعب المجموعة الثانية "نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي"، وستاد السلام، ملعب المجموعة الرابعة "المغرب - كوت ديفوار - جنوب أفريقيا - ناميبيا"، واستاد الإسماعيلية، ملعب المجموعة السادسة "الكاميرون - غانا- بنين - غينيا بيساو"، واستاد السويس، ملعب المجموعة الخامسة "تونس - مالي - موريتانيا - أنجولا".

وتستعد مصر لاستقبال أكبر المحافل الكروية على مستوى القارة الأفريقية، بانطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019 على الملاعب المصرية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 


الكلمات الدلالية مصر أمم أفريقيا 2019

اضف تعليق