الميركاتو الصيفي.. الأجواء تشتعل ومراوغات اللاعبين الحدث الأبرز


١٧ يونيو ٢٠١٩ - ١٠:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

بعد موسم طويل شارف على الانتهاء، تواصل الأندية الأوروبية البحث عن صفقات جديدة لتدعيم صفوفها، خلال فترة الانتقالات الصيفية، الأمر الذي جعل أجواء الميركاتو تشتعل أكثر فأكثر.

الإثارة التي تقدمها وسائل الإعلام يومًا بعد الآخر، سواءً من الأخبار والتقارير التي ترصد الأحداث وتتنبأ بحركة انتقال اللاعبين، أو من المراوغات التي يفتعلها اللاعبين أنفسهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت بمثابة الحرب المشتعلة لاتمام صفقات كل نادي على أكمل وجه من جهة، ولتلبية رغبة اللاعبين في خوض تجارب جديدة بالرحيل لأنديتهم المفضلة من جهة أخرى.

الأجواء التي مازالت تشتعل بإدراج أسماء النجوم على قائمة الانتقالات، اشتملت هذا الأسبوع على مفاجآت من العيار الثقيل، جاءت بتصريحات مباشرة من اللاعبين، وطرحت للنقاش عبر وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها رغبة النجم الفرنسي بول بوجبا في الرحيل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، وصورة مواطنه كيليان مبابي المثيرة للجدل حول مستقبله مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

"مبابي" يثير الجدل بـ"ستوري الإنستا"


من جديد عاود كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إثارة الجدل حول مستقبله مع النادي الباريسي، وإمكانية رحيله لخوض تجربة جديدة في ناد آخر، والذي على الأرجح سيكون في العاصمة مدريد، وفقًا لتكهنات وسائل الإعلام.

اللاعب الفرنسي -البالغ من العمر 20 عامًا- كان قد قلب وسائل الإعلام رأسًا على عقب برسالة غامضة، كان قد نشرها صباح اليوم الإثنين عبر "ستوري" موقع التواصل الاجتماعي الشهير "إنستجرام"، والتي كتب فيها كلمة "قريبًا" دون الانسياق لكتابة أي تفاصيل، أو توضيح لماذا يشير!.

وكان اسم مبابي قد ارتبط بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، لتدعيم المشروع الجديد الذي يحضر له المدرب زين الدين زيدان، بالإضافة إلى تلك الأخبار المتداولة برغبة اللاعب نفسه في اللعب للنادي الإسباني منذ الصغر.

بول بوجبا.. ومفاجأة من العيار الثقيل


في الوقت الذي تشتعل فيه أجواء الميركاتو الصيفي، فجر اللاعب الفرنسي بول بوجبا هو الآخر مفاجأة من العيار الثقيل عندما أشار في تصريحاته، أمس الأحد، عن إمكانية رحيله عن صفوف الشياطين الحمر خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان بوجبا قد قال -في تصريحاته- "كما قلت فهناك الكثير من الأحاديث والعديد من الأفكار حول الرحيل، لقد أمضيت 3 سنوات في مانشستر يونايتد وقدمت أداءً عظيمًا، لديّ لحظات رائعة وأخرى سيئة، كما يحدث مع الجميع وفي كل مكان".

وأكمل: "بعد انقضاء هذا الموسم، بعد كل شيء حدث فيه، موسمي هذا اعتقد أنه الأفضل، اعتقد أنه بالنسبة لي قد يكون الوقت المناسب لكي أحظى بتجربة جديدة في مكان آخر".

في المقابل أعادت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بعض التصريحات على لسان لاعب خط الوسط الفرنسي، وهو يغازل نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما تحدث سابقًا عن الفريق الملكي قائلًا: "ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم، هو حلم لأى طفل يحب كرة القدم وحلم لأي لاعب أيضًا".

نيمار والرحيل.. حديث الساعة


نيمار دا سيلفا -اللاعب الأغلى في العالم- لم تعد الشكوك حول مستقبله مع نادي باريس سان جيرمان مجرد شائعات كما كانت في السابق، وذلك بعد أن أكدت العديد من الصحف والتقارير، وعلى رأسهم صحيفة ليكيب الفرنسية على أن رحيل المهاجم البرازيلي أصبح محسوم.

وأوضحت الصحيفة، في تقريرها، أن النادي الباريسي بدأ يتخذ موقف مختلف بالتعامل مع نجوم فريقه، وهو ما صرح به بشكل علني لصحيفة "فرانس فوتبول" اليوم الإثنين، حيث أكد السماح لأي لاعب بالرحيل لأنه سئم من تصرفات النجوم.

وأضاف التقرير، أن نيمار هو من كان مقصودًا في هذه التصريحات، فقد افتعل مشاكل عديدة منذ وصوله إلى النادي، عدا عن إصاباته المتكررة، وفشله في تقديم الإضافة للفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وإذا كان الحديث عن تفكير النادي الباريسي جديًا في بيع نميار -إن وصل عرض مناسب خلال الفترة القادمة- فإن ريال مدريد وبرشلونة هما أبرز المهتمين بالحصول على خدمات اللاعب.

"فيدال" على أبواب الرحيل


باستكمال الحديث عن إمكانية رحيل النجوم، والفرص المتاحة لهم في سوق الانتقالات الشتوية، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتفو" الإسبانية أن أرتورو فيدال نجم برشلونة يفكر جديًا بالرحيل عن صفوف أبناء كتالونيا، في ظل العروض المغرية التي تصله الفترة الماضية، موضحة أن لديه عدة عروض، لكن أكثر ما يثير اهتمامه هو عرض من أحد الأندية الصينية الذي سيضمن له الحصول على راتب خيالي.

وكان البرسا قد تعاقد مع النجم التشيلي في الصيف الماضي من بايرن ميونيخ مقابل 19 مليون يورو، ويتبقى له عامان في عقده مع البرسا، حيث يمتد إلى عام 2021، لكن استمراره مع الفريق ليس مضمونًا، فيمكن الاستغناء عنه إن وصل إلى النادي عرض مناسب خلال فترة الميركاتو الصيفي.

جريزمان.. لن يكرر الخطأ مرتين


يمثل اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الحدث الأبرز فيما يتعلق بسوق انتقالات برشلونة هذا الموسم.

وجاء في هذا الأسبوع تصريح لميجيل مارين، المدير التنفيذي لأتلتيكو مدريد، الذي أعلن من خلاله أن المهاجم الدولي الفرنسي قد حسم موقفه بالانتقال إلى القلعة الكتالونية، رغم عدم وجود أي إعلان رسمي سواء من جانب اللاعب أو النادي الإسباني إلى الآن.

ومنعًا لتكرار الخطأ الذي تكرر العام الماضي -بعد أن كان جريزمان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى برشلونة خلال الصيف الماضي، ولكن أتليتكو مدريد نجح في إقناعه بالبقاء ورفع أجره ليصبح الأعلى أجرًا- فقد كشفت صحيفة ميرور البريطانية عن المكالمة الهاتفية التي أجراها الأرجنتيني ليونيل ميسي مع اللاعب الفرنسي والتي كانت عبارة عن دعم من نجم برشلونة لانتقاله إلى ملعب كامب نو.

صراع إسباني على راشفورد


فكرة إمكانية رحيل الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد عن نادي مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية، أشعلت الصراع بين عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، من أجل الحصول على خدمات اللاعب.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فإن هناك عروضا شفوية من ريال مدريد وبرشلونة وصلت إلى راشفورد ووكيل أعماله، ولكن الأمر لم يصل إلى النواحي الرسمية بعد.

ماني وصلاح يقرران البقاء


وبالانتقال إلى الحديث عن ملوك أوروبا هذا العام، فيتصدر الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، لاعبا ليفربول الإنجليزي المشهد في سوق الانتقالات الصيفية، بعد الحديث عن عروض عديدة قد قدمت لهما من أكبر الأندية في أوروبا.

وفي هذا السياق كانت وسائل إعلام إنجليزية، قد أفادت أمس الأحد، أن المصري محمد صلاح أبلغ إدارة ليفربول بشكل نهائي عدم اهتمامه بأى عروض مقدمة له خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، تأكيدًا على بقائه ضمن صفوف الريدز الموسم القادم.

كما ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن الجناح والمهاجم السنغالي ساديو ماني هو الآخر، قد انتهج ما قرره صلاح، وأعلن وبشكل نهائي عدم اهتمامه بأي عروض خارجية ورغبته بالبقاء ضمن صفوف الريدز الموسم القادم.


اضف تعليق