شاهد.. مصر تبهر العالم في حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية


٢٢ يونيو ٢٠١٩ - ٠٧:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

بحفل مبهر وعروض استعراضية رائعة، افتتحت بطولة الأمم الإفريقية بمصر، مساء أمس الجمعة، وسط تفاعل وإشادات واسعة بالتنظيم.


المشاهد عكست حضارة مصر عبر التاريخ، حيث تضمنت فقرات الحفل، عروضًا استعراضية على مسرح أعد خصيصًا يتوسطه هرم مصر الأكبر رمز الشموخ والتاريخ.

كما تنوعت فقرات الحفل، من خلال ألوان الدول المشاركة في البطولة، ثم تضمنت الفقرة أغنية للمطرب حكيم، متجمعين، بمشاركة أكثر من فنان إفريقي.


وتفاعل الجمهور الذي امتلأ به استاد القاهرة، مع المطرب حكيم، وكذلك فقرات الحفل، وسط الألعاب النارية التي غطت سماء الاستاد بألوانها الجذابة.


وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي البطولة التي تنظمها مصر في الفترة من اليوم 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وقال السيسي -في كلمته خلال افتتاح البطولة المقامة على ملعب القاهرة- "أهلا بجميع المنتخبات الإفريقية في مصر أهلا بكم في بلدكم الثاني".
 وتابع: "على بركة الله أفتتح بطولة الأمم الإفريقية في نسختها الثانية والثلاثين".






الأفارقة: فخورون.. شعرنا إننا في أوروبا

بالرغم من أن الحفل لم يستمر لأكثر من 20 دقيقة، إلا أنه تسبب في إبهار من تابعه لدرجة وصلت إلى مقارنته بحفل افتتاح كأس العالم 2018 في روسيا.

وعبر وسم "AFCON2019" أطلق الأفارقة العنان لأنفسهم في التعبير عن انبهارهم بحفل الافتتاح.



فقال أحدهم: "مصر جعلت هذا الافتتاح يبدو وكأنه الحدث الأكثر شعبية في العالم.. شكرا يا مصر نحن أفارقة وإفريقيا هي أهم شيء لدينا".

وقال آخر: "لكل الكون هذه هي إفريقيا، لقد جعلتنا مصر فخورين، حفل افتتاح رائع وأنا سعيد والعالم كله سعيد".



وعبر آخر عن سعادته قائلًا: "أشعر وكأن مصر تستضيف كأس العالم".




ومن بين التعليقات: "مشاهد رائعة في القاهرة في افتتاح كأس أمم إفريقيا.. انظروا كيف بُعثت الأهرامات على قيد الحياة بطريقة مجيدة، هذا مستوى عالمي، أحسنت يا مصر"، "حفل الافتتاح هذا كان أفضل من بعض حفلات افتتاح كؤوس العالم المختلفة وبإنفاق أقل، أحسنت مصر".




 


مشاهد الافتتاح لم تكن وحدها المبهرة، فقد كان هناك مبادرات فردية من الشباب المصري بتنظيف المدرجات بعد انتهاء المباراة لبعث رسالة إيجابية لمصر بين كل دول العالم.



فقال أحمد ناجح: "حاولنا نوصل صورة إيجابية للمشجع والشاب المصري، وبعد انتهاء المبارة قمت أنا وأحمد بيكو ومحمد أبوشاندي، بتنضيف المدرج اللي كنا قاعدين فيه، جمعنا كل اللي قدرنا عليه وللأسف كل الأكياس اللي اشتريناها علشان نجمع فيها القمامة خلصت، كل اللي جمعناه شيلناهم وطلعناهم في أماكن جمع القمامة خارج المدرجات، يا ريت نعمم الفكرة في كل الماتشات وكل واحد ياخد معاه عدد من الأكياس ويوزعها على أصحابه والشباب جنبه وكل واحد ينضف مكانه، علشان نوصل صورة إيجابية لمصر بين كل دول العالم"، موجهًا التحية لصاحب المبادرة محمد العيوطي.


كيف وصفت وسائل إعلام عالمية حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية؟

ألقت صحف عالمية، الضوء على حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، في القاهرة، حيث أكدت أن الحفل اتسم بالتنظيم "الرائع والاستعراضات المدهشة".


وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن حفل الافتتاح الذي أقيم في استاد القاهرة الدولي، بدا "مدهشًا"، في ظل أجواء مظلمة وأرض تضيء بثلاثة أهرامات ضخمة، وآلاف الهواتف النقالة التي تنقل الحدث بشغف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الجارديان أن تضاريس مصر وملامحها ظهرت بشكل رائع على قطعة القماش الضخمة التي امتدت بطول الملعب، وأصبحت مغطاه بالألوان لتشكل استعراضًا رائعًا.

وقالت: إن الألعاب النارية انطلقت في أرضية الملعب خلال حفل الافتتاح، فضلًا عن استعراضات لمؤدين راقين يرتدون زي الفراعنة، مؤكدة أن فريق العمل "محترف وراقٍ للغاية"، وأجواء رائعة.

فيما وصفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية، الذي أقيم في العاصمة، بأنه مذهل، خاصة في ظل الاستعراضات المميزة.

أما صحيفة "أس" الإسبانية، فقد وصفت حفل الافتتاح في استاد القاهرة الدولي، بأنه "مبهر"، مؤكدة أنه يليق بالنسخة التاريخية للبطولة، والتي ستشهد مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة.


وفازت مصر بهدف للاشيء على المنتخب الزيمبابوي، لتضمن أول ثلاث نقاط في سباق البطولة الأفريقية، التي يشارك بها 24 فريق لأول مرة في تاريخ البطولة.

جاء هدف مصر الوحيد عن طريق محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 41 من زمن أحداث الشوط الأول ليهدي منتخب الفراعنة نقاط المباراة الثلاث.



ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري حامل اللقب في سبع نسخ مباراته المقبلة نظيره الكونغولي يوم الأربعاء المقبل.

 


اضف تعليق